الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » محمد بن يعقوب عن غير واحد عن سهل بن زياد عن أحمد بن محمد البصري عن القاسم بن عبد الرحمن عن هارون …

 الرقم: 10106  المشاهدات: 1519
قائمة المحتويات محمد بن يعقوب، عن غير واحد، عن سهل بن زياد، عن أحمد بن محمد البصري، عن القاسم بن عبد الرحمن، عن هارون بن خارجة، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إذا أردت أمرا فخذ ست رقاع فاكتب في ثلاث منها: بسم الله الرحمن الرحيم، خيرة من الله العزيز الحكيم لفلان بن فلانة افعل وفي ثلاث منها: بسم الله الرحمن الرحيم، خيرة من الله العزيز الحكيم لفلان بن فلانة لا تفعل، ثم ضعها تحت مصلاك، ثم صل ركعتين، فاذا فرغت فاسجد سجدة وقل فيها مائة مرة: أستخير الله برحمته خيرة في عافية، ثم استو جالساً وقل: اللهم خر لي واختر لي في جميع اموري في يسر منك وعافية، ثم اضرب بيدك إلى الرقاع فشوشها وأخرج واحدة واحدة فان خرج ثلاث متواليات افعل فافعل الامر الذي تريده، وإن خرج ثلاث متواليات لا تفعل فلا تفعله، وإن خرجت واحدة افعل والاخرى لا تفعل فاخرج من الرقاع إلى خمس، فانظر أكثرها فاعمل به، ودع السادسة لا تحتاج إليها (1).
ورواه المفيد في (المقنعة) مرسلا (2).
ورواه الشيخ في (المصباح) (3).
ورواه ابن طاووس في (الاستخارات) من عدة طرق فتح الابواب
: 286.">(4).

المصادر

الكافي 3: 470 | 3، والتهذيب 3: 181 | 412.

الهوامش

1- علق المصنف هنا هامشا يقرأ منه ما نصه: هذا منه على الغالب والا فقد لا يحتاج الى الخامسة ايضا، كما اذا كانت الاولى و... والرابعة افعل مثلا، وموافقة لفظ... «منه».
2- المقنعة: 36.
3- المصباح: 480.
4- فتح الابواب: 286.



الفهرسة