الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير وعن محمد بن إسماعيل عن الفضل بن شاذان عن …

 الرقم: 19373  المشاهدات: 1627
قائمة المحتويات محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، وعن محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن صفوان، وابن أبي عمير جميعا، عن معاوية بن عمار، قال: قال أبو عبدالله (عليه السلام): لا تدع إتيان المشاهد المساجد (هامش المخطوط).">(1) كلها، مسجد قبا فإنه المسجد الذي أسس على التقوى من أول يوم، ومشربة أم إبراهيم، ومسجد الفضيخ، وقبور الشهداء، ومسجد الاحزاب وهو مسجد الفتح.
قال: وبلغنا أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كان إذا أتى قبور الشهداء قال: «السلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار» وليكن فيما تقول عند مسجد الفتح: «يا صريخ المكروبين، ويا مجيب دعوة المضطرين اكشف همي وغمي وكربي، كما كشفت عن نبيك همه وغمه وكربه وكفيته هول عدوه في هذا المكان».
ورواه ابن قولويه في (المزار) عن محمد بن الحسن بن علي بن مهزيار، عن أبيه، عن جده علي بن مهزيار، عن الحسن بن سعيد، عن صفوان بن يحيى، وابن أبي عمير، وفضالة بن أيوب جميعا، عن معاوية بن عمار كامل الزيارات: 24.">(2).
ورواه أيضا عن محمد بن يعقوب، وعلي بن الحسين جميعا، عن علي ابن إبراهيم، وعن محمد بن يعقوب، عن محمد بن إسماعيل مثله كامل الزيارات: 24.">(3).

المصادر

الكافي 4: 560 | 1، والتهذيب 6: 17 | 38، وأورد صدره في الحديث 1 من الباب 60 من أبواب أحكام المساجد.

الهوامش

1- في التهذيب: المساجد (هامش المخطوط).
2- كامل الزيارات: 24.
3- كامل الزيارات: 24.



الفهرسة