الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » وعن محمد بن علي ماجيلويه عن علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه عن الريان بن شبيب عن الرضا عليه السلام …

 الرقم: 19694  المشاهدات: 1423
قائمة المحتويات وعن محمد بن علي ماجيلويه، عن علي بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن الريان بن شبيب، عن الرضا (عليه السلام) ـ في حديث ـ أنّه قال له: يا بن شبيب، إن كنت باكيا لشيء فابك للحسين بن علي (عليهما السلام) فإنه ذبح كما يذبح الكبش، وقتل معه من أهل بيته ثمانية عشر رجلا ما لهم في الارض شبيهون، ولقد بكت السماوات السبع والارضون لقتله ـ إلى أن قال: ـ يا بن شبيب، إن بكيت على الحسين (عليه السلام) حتى تصير دموعك على خديك، غفر الله لك كل ذنب أذنبته صغيرا كان أو كبيرا قليلا كان أو كثيرا يا بن شبيب إن سرك أن تلقى الله عزوجل ولا ذنب عليك فزر الحسين عليه السلام.
يا بن شبيب إن سرك أن تسكن الغرف المبينة في الجنة مع النبي وآله صلى الله عليهم فالعن قتلة الحسين.
يا بن شبيب إن سرك أن يكون لك من الثواب مثل ما لمن استشهد مع الحسين فقل متى ما ذكرته: يا ليتني كنت معهم فأفوز فوزا عظيما.
يا بن شبيب إن سرك أن تكون معنا في الدرجات العلى من الجنان فاحزن لحزننا، وافرح لفرحنا، وعليك بولايتنا، فلو أن رجلا أحب حجرا لحشره الله معه يوم القيامة.

المصادر

أمالي الصدوق: 112 | 5، وعيون أخبار الرضا (عليه السلام) 1: 299 | 58، وأورد قطعة منه في الحديث 18 من الباب 37 من هذه الابواب.



الفهرسة