الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » جعفر بن محمد بن قولويه في المزار عن محمد بن جعفر الحميري عن أبيه عن أحمد بن أبي عبدالله عن أبيه …

 الرقم: 19858  المشاهدات: 1360
قائمة المحتويات جعفر بن محمد بن قولويه في (المزار) عن محمد بن جعفر الحميري، عن أبيه، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن أبيه، رفعه (1) قال: دخل حنان بن سدير الصيرفي على أبي عبدالله (عليه السلام) فقال: يا حنان، تزور أبا عبدالله (عليه السلام) في كل شهر مرة؟ قال: لا، قال: ففى كل شهرين مرة؟ قال: لا، قال: ففي كل سنة مرة؟ قال: لا، قال: فما أجفاكم لسيدكم؟! قال يا بن رسول الله قلة الزاد وبعد النأي المسافة فقال: ألا أدلكم على زيارة مقبولة وإن بعد الناي؟ قال: بلى، فكيف أزوره يابن رسول الله؟ قال: اغتسل يوم الجمعة أو أي يوم شئت، والبس أطهر ثيابك، واصعد إلى أعلى دارك (2) أو إلى الصحراء، واستقبل القبلة بوجهك بعد ما تبين أن القبر هناك يقول الله: (فأينما تولوا فثم وجه الله) (3) ثم قل: «السلام عليك يا مولاى وابن مولاي وسيدي وابن سيدي، السلام عليك يا مولاي الشهيد ابن الشهيد والقتيل ابن القتيل».. وذكر الزيارة.
ثم قال: ثم تتحول إلى يسارك قليلاً، وتحول وجهك إلى قبر علي بن الحسين وهو عند رجل والده وتسلم عليه بمثل ذلك، ثم ادع الله ما أحببت من أمر دينك ودنياك، ثم تصل أربع ركعات، فإن صلاة الزيارة ثمان أو ست أو أربعة أو ركعتان، وأفضلهما ثمان، ثم تستقبل القبلة نحو قبر أبي عبدالله (عليه السلام) وتقول: «أنا مودعك يا سيدي وابن سيدي علي بن الحسين (4)، ومودعكم يا سادتي (5) يا معاشر الشهداء، فعليكم سلام الله ورحمته ورضوانه وبركاته».

المصادر

كامل الزيارات: 288.

الهوامش

1- في المصدر: رفع الحديث إلى أبي عبدالله (عليه السلام).
2- في المصدر: واصعد إلى أعلى موضع في دارك.
3- البقرة 2: 115.
4- في المصدر: يامولاي وابن مولاي وياسيدي وابن سيدي، ومودعك ياسيدي وابن سيدي ياعلي بن الحسين.
5- في المصدر: ياساداتي.



الفهرسة