الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » وعن أبيه عن المفيد عن أحمد بن محمد العلوي عن حيدر بن محمد بن نعيم عن محمد بن عمر الكشي عن حمدويه …

 الرقم: 19977  المشاهدات: 1287
قائمة المحتويات وعن أبيه، عن المفيد، عن أحمد بن محمد العلوي، عن حيدر بن محمد بن نعيم، عن محمد بن عمر الكشي، عن حمدويه، عن محمد بن عيسى، عن الحسين بن خالد قال: قلت لابي الحسن الرضا (عليه السلام): إن عبدالله بن بكير كان يروي حديثا وأنا احب أن اعرضه عليك، فقال: ما ذلك الحديث؟ قلت: قال ابن بكير: حدثني عبيد بن زرارة قال: كنت عند أبي عبدالله (عليه السلام) أيام خرج محمد (1) بن عبدالله بن الحسن إذ دخل عليه رجل من أصحابنا فقال له: جعلت فداك إن محمد بن عبدالله قد خرج فما تقول في الخروج معه؟ فقال: اسكنوا ما سكنت السماء والارض فقال عبدالله بن بكير: فإن كان الامر هكذا أو لم يكن خروج ما سكنت السماء والارض فما من قائم وما من خروج، فقال أبو الحسن (عليه السلام): صدق أبو عبدالله (عليه السلام) وليس الامر على ما تأوله ابن بكير، إنما عنى أبو عبدالله (عليه السلام) اسكنوا ما سكنت السماء من النداء، والارض من الخسف بالجيش.
ورواه الشيخ في (المجالس والاخبار) بهذا السند امالي
الطوسي المطبوع.">(2).
ورواه الصدوق في (عيون الاخبار) وفي (معاني الاخبار) عن أبيه، عن أحمد بن إدريس، عن سهل بن زياد، عن علي بن الريان، عن عبيد الله الدهقان، عن الحسين بن خالد، عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام) نحوه الرضا (عليه السلام) 1: 310 | 75، معاني الاخبار 266 | 1.">(3).

المصادر

أمالي الطوسي 2: 26.

الهوامش

1- في نسخة: ابراهيم (هامش المخطوط).
2- لم نعثر عليه في امالي الطوسي المطبوع.
3- عيون اخبار الرضا (عليه السلام) 1: 310 | 75، معاني الاخبار 266 | 1.



الفهرسة