الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » أحمد بن محمد بن خالد البرقي في المحاسن عن بنان بن العباس عن حسين الكرخي عن جعفر بن أبان عن الحسين …

 الرقم: 20266  المشاهدات: 1163
قائمة المحتويات أحمد بن محمد بن خالد البرقي في (المحاسن) عن بنان بن العباس، عن حسين الكرخي، عن جعفر بن أبان، عن الحسين الصيقل الحسن الصيقل.وتقدم ما يدل عليه في الحديث 5 من الباب 3 من ابواب افعال الصلاة، وفي الحديث 1 من الباب 3 من ابواب قراءة القرآن، وفي الحديث 14 من الباب 83، وفي الحديث 6 من الباب 120 من ابواب العشرة.ويأتي ما يدل عليه في الحديث 6 من الباب 8، وفي الحديثين 4 و 6 من الباب 96 من هذه الابواب، ويأتي ما يدل على النهي عن التفكر في ذات الله في الباب 23 من ابواب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.">(1) قال: قلت لابي عبدالله (عليه السلام): تفكر ساعة خير من قيام ليلة؟ فقال نعم، قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) وتفكر ساعة خير من قيام ليلة، قلت: كيف يتفكر؟ قال: يمر بالدار والخربة فيقول: أين بانوك؟ أين ساكنوك؟ ما لك لا تتكلمين.

المصادر

المحاسن 26 | 5.

الهوامش

1- في المصدر: الحسن الصيقل.وتقدم ما يدل عليه في الحديث 5 من الباب 3 من ابواب افعال الصلاة، وفي الحديث 1 من الباب 3 من ابواب قراءة القرآن، وفي الحديث 14 من الباب 83، وفي الحديث 6 من الباب 120 من ابواب العشرة.ويأتي ما يدل عليه في الحديث 6 من الباب 8، وفي الحديثين 4 و 6 من الباب 96 من هذه الابواب، ويأتي ما يدل على النهي عن التفكر في ذات الله في الباب 23 من ابواب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.



الفهرسة