الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » وعن أبيه عن سعد بن عبدالله عن أحمد بن محمد عن ابن فضال عن علي بن عقبة عن جارود أبي المنذر الكندي …

 الرقم: 20437  المشاهدات: 1106
قائمة المحتويات وعن أبيه، عن سعد بن عبدالله، عن أحمد بن محمد، عن ابن فضال، عن علي بن عقبة، عن جارود أبي المنذر الكندي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: أشد الاعمال ثلاثة: انصاف الناس من نفسك حتى لا ترضى لها منهم بشيء الا رضيت لهم منها بمثله، ومواساتك الاخ في المال، وذكر الله على كل حال، ليس سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر فقط، ولكن اذا ورد عليك شيء امر الله به أخذت به، واذا ورد عليك شيء نهى عنه تركته.
ورواه الكليني، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن سيف، عن أبيه سيف، عن عبد الاعلى بن أعين، عن أبي عبدالله (عليه السلام) نحوه (1).
ورواه الشيخ في (المجالس والاخبار) عن الحسين بن إبراهيم القزويني، عن محمد بن وهبان، عن محمد بن أحمد بن زكريا، عن الحسن بن علي بن فضال امالي
الطوسي 2: 292.">(2).
ورواه الكليني أيض?? عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد (3)، والذي قبله عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن الحسن بن محبوب، وعن عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن النضر بن سويد، عن هشام بن سالم.
والذي قبلهما عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن محبوب نحوه.

المصادر

معاني الاخبار: 193 | 4، واورده عن الكافي في الحديث 1 من الباب 27 من ابواب الصدقة، ونحوه عن مصادقة الاخوان في الحديث 5 من الباب 14 من ابواب احكام العشرة.

الهوامش

1- الكافي 2: 136 | 3.
2- امالي الطوسي 2: 292.
3- الكافي 2: 116 | 3.



الفهرسة