الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن جابر بن عبدالله قال لما زوج رسول الله صلى الله عليه وآله فاطمة من …

 الرقم: 25116  المشاهدات: 1283
قائمة المحتويات محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن جابر بن عبدالله قال: لما زوج رسول الله (صلى الله عليه وآله) فاطمة من علي (عليهما السلام) أتاه اناس فقالوا له: انك قد زوجت عليا بمهر خسيس! فقال: ما أنا زوجته، ولكن الله زوجه ـ إلى أن قال: ـ فلما كان ليلة الزفاف اتى النبي (صلى الله عليه وآله) ببغلته الشهباء وثنى عليها قطيفة، وقال لفاطمة: اركبي، وأمر سلمان أن يقودها، والنبي (صلى الله عليه وآله) يسوقها، فبينما هو في بعض الطريق إذ سمع النبي (صلى الله عليه وآله) وجبة (1)، فإذا بجبريل في سبعين ألفا وميكائيل في سبعين ألفا، فقال النبي (صلى الله عليه وآله): ما أهبطكم إلى الارض؟ فقالوا: جئنا نزف فاطمة إلى زوجها، وكبر جبرئيل وكبر ميكائيل وكبرت الملائكة وكبر محمد (صلى الله عليه وآله)، فوضع التكبير على العرائس من تلك الليلة.
ورواه الطوسي في (الأمالي): امالي
الطوسي 1: 263.">(2) عن أبيه، عن أبي عمرو بن مهدي (3)، عن ابن عقدة، عن محمد بن أحمد بن الحسن، عن موسى بن إبراهيم المروزي، عن موسى بن جعفر، عن أبيه، عن جده (عليهم السلام)، عن جابر بن عبدالله، مثله.

المصادر

الفقيه 3: 253 | 1202.

الهوامش

1- الوجبة: الصوت (لسان العرب 2: 794).
2- امالي الطوسي 1: 263.
3- في المصدر: ابو عمر بن مهدي.



الفهرسة