الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » وعن عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن أيوب بن نوح عمن رواه عن أبي مريم الأنصاري عن أبي جعفر عليه …

 الرقم: 2950  المشاهدات: 1142
قائمة المحتويات وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن أيوب بن نوح، عمن رواه، عن أبي مريم الأنصاري، عن أبي جعفر (عليه السلام)، أن الحسن بن علي (عليه السلام) كفن أسامة بن زيد ببرد أحمر حبرة مات سنة أربع وخمسين والحسن (عليه السلام) توفي سنة خمسين أو تسع وأربعين وعلى هذا فيكون المكفن هو الحسين (عليه السلام) أو يكون الحسن (عليه السلام) دفع الحبرة الى اسامة قبل موته ليحعلها كفناً فتدبر. (منه قده).">(1)، وأن عليا (عليه السلام) كفن سهل بن حنيف ببرد أحمر حبرة.
محمد بن عمر بن عبد العزيز الكشي في كتاب (الرجال): عن محمّد بن مسعود، عن علي بن محمد، عن محمد بن أحمد، عن سهل بن زادويه، عن أيوب بن نوح، مثله رجال الكشي 1: 192 | 80.">(2)، وحذف عجز الحديث.

المصادر

الكافي 3: 149 | 9.

الهوامش

1- في هامش المخطوط ما نصه: ذكر الذهبي وابن حجر وغيرهما ان اسامة مات سنة أربع وخمسين والحسن (عليه السلام) توفي سنة خمسين أو تسع وأربعين وعلى هذا فيكون المكفن هو الحسين (عليه السلام) أو يكون الحسن (عليه السلام) دفع الحبرة الى اسامة قبل موته ليحعلها كفناً فتدبر. (منه قده).
2- رجال الكشي 1: 192 | 80.



الفهرسة