الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » وعن الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الحسن بن علي عن يونس عن أبي الربيع قال دعا أبو عبد الله عليه …

 الرقم: 30557  المشاهدات: 1264
قائمة المحتويات وعن الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الحسن بن علي، عن يونس، عن أبي الربيع، قال: دعا أبو عبد الله (عليه السلام) بطعام فاتى بهريسة، فقال لنا: ادنوا فكلوا، فاقبل القوم يقصرون، فقال: كلوا فانما تستبين مودة الرجل لاخيه في اكله قال فاقبلنا نضغز (1) انفسنا كما تضغز (2) الابل.
أحمد بن أبي عبد الله البرقي في (المحاسن) عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، وذكر الحديث الاول وعن ابن فضال، عن يونس بن يعقوب، وذكر الثاني، الا انه اسقط الواسطة الاخرى، وعن أحمد بن محمد بن عيسى، وذكر الثالث وعن اسماعيل بن مهران، وذكر الرابع وعن عدة من اصحابنا، وذكر الخامس وعن الوشاء، عن يونس بن الربيع، وذكر السادس (3).

المصادر

الكافي 6: 279 | 6.

الهوامش

1- في نسخة من الكافي: نغص فيهما (هامش المخطوط) وكذلك المصدر وضغز البعير: اذا علفه الضغائز، وهي اللقم الكبار الواحدة ضغيزة «النهاية 3: 94».
2- في نسخة من الكافي: نغص فيهما (هامش المخطوط) وكذلك المصدر وضغز البعير: اذا علفه الضغائز، وهي اللقم الكبار الواحدة ضغيزة «النهاية 3: 94».
3- المحاسن: 413 | 162.



الفهرسة