الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » وعن الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن أحمد ابن محمد بن عبدالله عن أبي جميلة عن إسماعيل بن أبي اويس …

 الرقم: 33662  المشاهدات: 1131
قائمة المحتويات وعن الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أحمد ابن محمد بن عبدالله، عن أبي جميلة، عن (إسماعيل بن أبي اويس، عن ضمرة بن أبي ضمرة) اسماعيل بن ابي ادريس، عن الحسين بن ضمرة بن ابي ضمرة، وفي الوافي 2: 136 ابواب القضاء: اسماعيل بن ابي اويس، عن الحسين بن ضمرة بن ابي ضمرة، وفي هامش المخطوط: في التهذيب: ابن اسماعيل... عن الحسين بن حمزة.">(1)، عن أبيه، عن جده، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): أحكام المسلمين على ثلاثة: شهادة عادلة، أو يمين قاطعة، أو سنة ماضية من أئمة الهدى.
ورواه الشيخ بإسناده عن الحسين بن محمد الحسين بن سعيد.">(2)، عن معلى بن محمد (3).
ورواه الصدوق في (الخصال) عن أبيه، عن سعد بن عبدالله، عن أحمد بن أبي عبدالله البرقي، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر البزنطي، عن أبي جميلة، عن إسماعيل بن أبي اويس، إلا أنه قال: جميع أحكام المسلمين.
وقال في آخره: أو سنة جارية مع أئمة الهدى (عليهم السلام) (4).

المصادر

الكافي 7: 432 | 20.

الهوامش

1- في المصدر: اسماعيل بن ابي ادريس، عن الحسين بن ضمرة بن ابي ضمرة، وفي الوافي 2: 136 ابواب القضاء: اسماعيل بن ابي اويس، عن الحسين بن ضمرة بن ابي ضمرة، وفي هامش المخطوط: في التهذيب: ابن اسماعيل... عن الحسين بن حمزة.
2- في التهذيب: الحسين بن سعيد.
3- التهذيب 6: 287 | 796.
4- الخصال 155 | 195.



الفهرسة