محمّد بن علي بن الحسين، باسناده عن الفضل بن شاذان، عن الرضا (عليه السلام) ـ في حديث ـ أنّه ذكر العلّة التي من أجلها جعل الجهر في بعض الصلوات دون بعض أن الصلوات التي يجهر فيها إنّما هي في أوقات مظلمة فوجب أن يجهر فيها ليعلم المارّ أنّ هناك جماعة فإن أراد أن يصلّيصلّى، لأنّه إن لم ير جماعة علم ذلك من جهة السماع، والصلاتان اللتان لا يجهر فيهما إنّما هما بالنهار فى أوقات مضيئة فهي (1) من جهة الرؤية لا يحتاج فيها إلى السماع. ورواه في (العلل) و (عيون الأخبار) بالأسانيد الآتية (2)، نحوه علل الشرائع: 263 الباب 182|9، وعيون أخبار الرضا (عليه السلام) 2: 109|1 ـ الباب 34.">(3).
المصادر
الفقيه 1: 204|927.
الهوامش
1- في العيون: تعلم (هامش المخطوط).
2- تأتي في الفائدة الأولى من الخاتمة برمز (ب).
3- علل الشرائع: 263 الباب 182|9، وعيون أخبار الرضا (عليه السلام) 2: 109|1 ـ الباب 34.