الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » وعن محمّد بن يحيى عن أحمد بن محمّد بن عيسى عن محمّد بن خالد والحسين بن سعيد جميعا عن النضر بن سويد …

 الرقم: 7731  المشاهدات: 1143
قائمة المحتويات وعن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن محمّد بن عيسى، عن محمّد بن خالد، والحسين بن سعيد جميعاً، عن النضر بن سويد، عن يحيى الحلبي، عن محمّد بن مروان، عن سعد بن طريف، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه واله)، من قرأ عشر آيات في ليلة لم يكتب من الغافلين، ومن قرأ خمسين آية كتب من الذاكرين، ومن قرأ مائة آية كتب من القانتين، ومن قرأ مائتي آية كتب من الخاشعين ومن قرأ ثلاثمائة آية كتب من الفائزين، ومن قرأ خمسمائة آية كتب من المجتهدين ومن قرأ ألف آية كتب له قنطار [من تبر] (1)، القنطار: خمسة عشر ألف أمالي الصدوق في نسخة: خمسون الف، وفي ثواب الأعمال: خمسة آلاف. هامش المخطوط.">(2) مثقال من ذهب، المثقال: أربعة وعشرون قيراطاً أصغرها مثل جبل أحد، وأكبرها ما بين السماء والأرض.
ورواه الصدوق في (المجالس): عن محمّد بن الحسن، عن الحسين بن الحسن بن أبان، عن الحسين بن سعيد أمالي الصدوق: 57|7.">(3).
ورواه في (ثواب الأعمال) و (معاني الأخبار): عن محمّد بن الحسن، عن الصفّار، عن أحمد بن محمّد، عن الحسين بن سعيد المساجد، وفي الأحاديث 5 و11 و19 من الباب 11 من هذه الأبواب.">(4).

المصادر

الكافي 2: 448|5.

الهوامش

1- أثبتناه من المصدر وفي نسخة في هامش الاصل: من بر.
2- في أمالي الصدوق في نسخة: خمسون الف، وفي ثواب الأعمال: خمسة آلاف. هامش المخطوط.
3- أمالي الصدوق: 57|7.
4- ثواب الأعمال: 129 ومعاني الأخبار: 147|2، تقدم ما يدل على ذلك في الحديث 1 من الباب 69 من أحكام المساجد، وفي الأحاديث 5 و11 و19 من الباب 11 من هذه الأبواب.



الفهرسة