الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » محمّد بن الحسن بإسناده عن الحسين بن سعيد عن عبد الله بن المغيرة عن أبي أيّوب عن أبي بصير قال قال …

 الرقم: 8421  المشاهدات: 1186
قائمة المحتويات محمّد بن الحسن بإسناده عن الحسين بن سعيد، عن عبد الله بن المغيرة، عن أبي أيّوب، عن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): إنّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) قال لأصحابه ذات يوم: أرأيتم لو جمعتم ما عندكم من الثياب والآنية ثمّ وضعتم بعضه على بعض، أترونه يبلغ السماء؟ قالوا: لا، يا رسول الله (صلّى الله عليه وآله) (1)، فقال: يقول أحدكم إذا فرغ من صلاته: «سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاّ الله والله أكبر» ثلاثين مرّة، وهنّ يدفعن الهدم والغرق والحرق، والتردّي في البئر، وأكل السبع، وميتة السوء، والبلية التي نزلت على العبد في ذلك اليوم.
ورواه الحميري في (قرب الإسناد): عن أحمد بن محمّد، عن ابن محبوب، عمّن ذكره، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، مثله (2).
ورواه الصدوق في (ثواب الأعمال): عن محمّد بن علي ماجيلويه، عن عمّه محمّد بن أبي القاسم، عن أحمد بن أبي عبد الله، عن أبيه ومحمّد بن عيسى، عن صفوان بن يحيى، عن أبي أيّوب، نحوه (3).
ورواه في (معاني الأخبار): عن محمّد بن موسى بن المتوكّل، عن الحميري، عن أحمد بن محمّد، مثله، وزاد فيهما: وهنّ الباقيات الصالحات (4).

المصادر

التهذيب 2: 107|406.

الهوامش

1- في الثواب والمعاني زيادة: قال: ألا أدلكم على شيء أصله في الأرض وأصله في السماء قالوا: بلى يا رسول الله (هامش المخطوط).
2- لم نعثرعلى الحديث في النسخة الموجودة عندنا من قرب الإسناد.
3- ثواب الأعمال: 26|4.
4- معاني الأخبار: 324.



الفهرسة