الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » سعد بن عبدالله في بصائر الدرجات عن محمّد بن الحسين بن أبي الخطاب والهيثم بن أبي مسروق النهدي جميعا …

 الرقم: 8598  المشاهدات: 988
قائمة المحتويات سعد بن عبدالله في (بصائر الدرجات): عن محمّد بن الحسين بن أبي الخطاب والهيثم بن أبي مسروق النهدي جميعاً، عن الحسن بن محبوب، عن معاوية بن وهب قال: كنت عند أبي عبدالله (عليه السلام) بالمدينة وهو راكب حماره، فنزل وقد كنّا صرنا إلى السوق أو قريباً منه، قال: فنزل فسجد وأطال السجود، ثمّ رفع رأسه إليّ، فقلت له: رأيتك نزلت فسجدت؟! فقال: إنّي ذكرت نعمة لله عزّ وجلّ (1)، قال: قلت: قريباً من السوق والناس يجيئون ويذهبون؟! فقال: إنّه لم يرني أحد غيرك.
ورواه الراوندي في (الخرائج والجرائح) عن معاوية بن وهب، نحوه الخرائج والجرائح
: 203، تقدم ما يدل على ذلك في الحديث 14 من الباب 23، وفي الحديث 5 و6 من الباب 27 من أبواب السجود، وفي الباب 1 من هذه الأبواب، ويأتي ما يدل علي استحباب السجدة للحاجة ولدفع النقم في الأحاديث 5 و15 و16 من الباب 33 من أبواب الدعاء.">(2).

المصادر

مختصر بصائر الدرجات: 9.

الهوامش

1- في المصدر زيادة: علي فسجدت.
2- الخرائج والجرائح: 203، تقدم ما يدل على ذلك في الحديث 14 من الباب 23، وفي الحديث 5 و6 من الباب 27 من أبواب السجود، وفي الباب 1 من هذه الأبواب، ويأتي ما يدل علي استحباب السجدة للحاجة ولدفع النقم في الأحاديث 5 و15 و16 من الباب 33 من أبواب الدعاء.



الفهرسة