الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى عن الحسن بن موسى الخشاب عن غياث بن كلوب عن إسحاق بن عمار عن جعفر …

 الرقم: 9828  المشاهدات: 800
قائمة المحتويات وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن الحسن بن موسى الخشاب، عن غياث بن كلوب، عن إسحاق بن عمار، عن جعفر، عن أبيه، أن علي بن أبي طالب (عليه السلام) كان يقول: إذا اجتمع عيدان للناس في يوم واحد فإنه ينبغي للإمام أن يقول للناس في خطبته الأولى: إنه قد اجتمع لكم عيدان فأنا اصليهما جميعا، فمن كان مكانه قاصياً فأحب أن ينصرف عن الأخر فقد أذنت له.
قال محمد بن أحمد بن يحيى: وأخذت هذا الحديث من كتاب محمد بن حمزة بن اليسع، رواه عن محمد بن الفضيل، ولم أسمع أنا منه محمد بن حمزة
ين اليسع، فلذلك لم أورده أعني حديث محمد بن الفضيل الذي رواه في هذه المسألة فتدبر ويمكن أن الحديث رواه محمد بن حمزة، عن محمد بن الفضيل، عن اسحاق بن عمار، لكنه لم يسمع محمد بن أحمد بن يحيى منه. «منه قده». هامش المخطوط.">(1).

المصادر

التهذيب 3: 137 | 304.

الهوامش

1- الظاهر أن المراد حديث آخر بهذا المعنى والا فلا يخلو الكلام من إشكال ولعل المراد إني لم أسمع الكتاب أو الحديث من محمد بن حمزة ين اليسع، فلذلك لم أورده أعني حديث محمد بن الفضيل الذي رواه في هذه المسألة فتدبر ويمكن أن الحديث رواه محمد بن حمزة، عن محمد بن الفضيل، عن اسحاق بن عمار، لكنه لم يسمع محمد بن أحمد بن يحيى منه. «منه قده». هامش المخطوط.



الفهرسة