أدعية رسول الله (صلى الله عليه وآله) القصيرة
المسار الصفحة الرئيسة » المقالات » أدعية رسول الله (صلى الله عليه وآله) القصيرة

 البحث  الرقم: 606  التاريخ: 17 ذو الحجّة 1429 هـ  المشاهدات: 4790
1ـ من دعائه (صلى الله عليه وآله) في شهر رمضان بعد الصلاة الواجبة:
اللهمَّ أدخل على أهل القبور السرور، اللهم أغنِ كل فقير، اللهم أشبع كل جائع، اللهم اكسُ كل عريان، اللهم اقضِ دين كل مدين، اللهم فرِّج عن كل مكروب، اللهم رُدَّ كل غريب، اللهم فك كل أسير، اللهم أصلح كل فاسد من أمور المسلمين، اللهم اشفِ كل مريض، اللهم سُدَّ فقرنا بغناك، اللهم غيِّر سوء حالنا بحسن حالك، اللهم اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر إنَّك على كل شيء قدير.
2ـ دعاؤه (صلى الله عليه وآله) يوم بدر:
اللهم أنت ثقتي في كل كرب، وأنت رجائي في كل شدَّة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعُدَّة، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقلُّ فيه الحيلة، ويخذل فيه القريب، ويشمت به العدو، وتُعييني فيه الأُمور، أنزلته بك وشكوته إليك راغباً فيه إليك عمن سواك، ففرَّجته وكشفته عني وكفيتنيه، فأنت ولي كل نعمة، وصاحب كل حاجة، ومنتهى كل رغبة، فلك الحمد كثيراً ولك المنُّ فاضلاً.
3ـ دعاؤه (صلى الله عليه وآله) يوم الأحزاب:
يا صريخ المكروبين، ويا مجيب دعوة المضطرين، اكشف عني همي وغمي وكربي، فإنَّك تعلم حالي وحال أصحابي، فاكفني حول عدوي فإنه لا يكشف ذلك غيرك.
4ـ دعاء علّمه (صلى الله عليه وآله) لبعض أصحابه يتَّقي به شرَّ العدو:
يا سامع كل صوت، يا محيي النفوس بعد الموت، يا من لا يعجل لأنه لا يخاف الفوت، يا دائم الثبات، يا مخرج النبات، يا محيي العظام الرميم الدارسات، بسم الله، اعتصمت بالله، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، ورميت كل من يؤذيني بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
5ـ دعاؤه (صلى الله عليه وآله) لقضاء الدين، علمه للإمام علي (عليه السلام):
اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
6ـ دعاؤه (صلى الله عليه وآله) إذا وضعت المائدة بين يديه:
سبحانك اللهم ما أحسن ما تبتلينا، سبحانك اللهم ما أكثر ما تعطينا، سبحانك اللهم ما أكثر ما تعافينا، اللهم أوسع علينا وعلى فقراء المؤمنين والمسلمين.

الروابط
مفاتيح البحث: أدعية النبي
المواضيع: الأدعية

الفهرسة