Hadith
Path Home » Hadith » وعنهم عن أحمد بن محمد بن خالد عن أبيه عن فضالة بن أيوب عن عمر بن أبان عن عيسى بن أبي منصور عن أبي …

 No.: 16093  Visits: 543
Table Of Content وعنهم، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن فضالة بن أيوب، عن عمر بن أبان، عن عيسى بن أبي منصور، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ست خصال من كن فيه كان بين يدي الله عزّ وجّل وعن يمين الله، فقال له ابن أبي يعفور: وما هن جعلت فداك؟ قال: يحب المرء المسلم لأخيه مايحب لأعز أهله، ويكره المرء المسلم لأخيه ما يكره لأعز أهله، ويناصحه الولاية ـ إلى أن قال: ـ إذا كان منه بتلك المنزلة بثه همه ففرح لفرحه إن هو فرح، وحزن لحزنه إن هو حزن، وإن كان عنده ما يفرج عنه فرّج عنه، وإلا دعا له ـ إلى أن قال: ـ قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): إن لله خلقا عن يمين العرش بين يدي الله وجوههم أبيض من الثلج، وأضوأ من الشمس الضاحية، يسأل السائل ما هؤلاء؟ فيقال: هؤلاء الذين تحابوا في جلال الله.

Sources

2: 138 | 9.



عيسى بن أبي منصور (2)، أحمد بن محمد بن خالد (2)، فضالة بن أيوب (2)، عمر بن أبان (2)، الرسول الأكرم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله (2)، ابن أبي يعفور (1)، الحزن (1)، الفدية، الفداء# (1)