Hadith
Path Home » Hadith » وبإسناده عن أبي القاسم جعفر بن محمد عن أبي علي بن همام بن سهيل عن جعفر بن محمد بن مالك عن الحسن بن …

 No.: 19613  Visits: 758
Table Of Content وبإسناده عن أبي القاسم جعفر بن محمد، عن أبي علي بن همام بن سهيل محمد بن همام بن سهيل.">(1)، عن جعفر بن محمد بن مالك، عن الحسن بن محمد الابزاري، عن الحسن بن محبوب، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر البزنطي قال: سألت أبا الحسن الرضا (عليه السلام): في أي شهر نزور الحسين (عليه السلام)؟ قال: في النصف من رجب والنصف من شعبان.
وفي (المصباح) عن جماعة، عن ابن قولويه، عن ابن همام، عن جعفر ابن محمد بن مالك، عن الحسن بن محمد بن أبي نصر قال: وقال غيره عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، وذكر مثله (2).
جعفر بن محمد بن قولويه في (المزار) عن أبي علي محمد بن همام مثله كامل الزيارات: 182.">(3).
قال: ورواه أحمد بن هلال عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن أبي الحسن الرضا مثله، غير أنه قال: أي الاوقات أفضل أن نزور الحسين فيه كامل الزيارات: 182.">(4)؟ ورواه ابن طاوس في (كتاب الاقبال) عن الحسن بن محبوب من كتابه مثله إقبال الاعمال: 657.">(5).
ورواه أيضا نقلا من كتاب (الزيارات) لمحمد بن أحمد بن داود، عن أحمد بن هلال، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر مثله إقبال الاعمال: 657.">(6).

Sources

التهذيب 6: 48 | 108.

Footnotes

1- في المصدر: أبي علي محمد بن همام بن سهيل.
2- مصباح المتهجد: 743.
3- كامل الزيارات: 182.
4- كامل الزيارات: 182.
5- إقبال الاعمال: 657.
6- إقبال الاعمال: 657.



جعفر بن محمد بن مالك (2)، جعفر بن محمد (2)، محمد بن همام بن سهيل (1)، الإمام الحسين بن علي سيد الشهداء عليهما السلام (1)، الإمام علي بن موسى الرضا عليهما السلام (1)، النصف من شعبان (1)، شهر رجب المرجب (1)، أحمد بن محمد بن أبي نصر البزنطي (1)، الحسن بن محمد الابزاري (1)، محمد بن أحمد بن داود (1)، محمد بن أبي نصر (1)، محمد بن قولويه (1)، ابن قولويه (1)، محمد بن تمام (1)، محمد بن مالك (1)، الحسن بن محبوب (1)، أحمد بن هلال (1)، كتاب كامل الزيارات لجعفر بن محمد بن قولويه (1)، كتاب إقبال الأعمال (1)، أحمد بن محمد بن أبي نصر (1)