محمد بن علي بن الحسين قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): افتحوا عيونكم عند الوضوء لعلها لا ترى نار جهنم الشهيد: لا منافاة بين الأمرين لعدم التلازم بين فتح العينين وايصال الماء الى داخلهما، قال الشيخ بهاء الدين: ولا يبعد ترتب الثواب على رؤية أفعال الوضوء» منه قده. راجع الخلاف 1: 14 المسألة 35 والذكرى: 95 ومفتاح الفلاح: 16.">(1). ورواه أيضاً في (المقنع) مرسلا (2). وفي (ثواب الأعمال) وفي (العلل): عن محمد بن الحسن، عن الصفار، عن العباس بن معروف وأبي همام، عن محمد بن سعيد بن غزوان، عن السكوني، عن ابن جريج، عن عطا، عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وذكر مثله وعلل الشرائع: 280. وكان في الأصل (جريح) بالحاء.">(3).
المصادر
الفقيه 1: 31| 104.
الهوامش
1- جاء في هامش المخطوط ما نصه: «نقل الشيخ الاجماع على عدم استحباب ايصال ماء الوضوء الى داخل العينين، وقال الشهيد: لا منافاة بين الأمرين لعدم التلازم بين فتح العينين وايصال الماء الى داخلهما، قال الشيخ بهاء الدين: ولا يبعد ترتب الثواب على رؤية أفعال الوضوء» منه قده. راجع الخلاف 1: 14 المسألة 35 والذكرى: 95 ومفتاح الفلاح: 16.
2- المقنع: 8.
3- ثواب الأعمال: 33، وعلل الشرائع: 280. وكان في الأصل (جريح) بالحاء.