وقع بهذا العنوان في إسناد عدة من الروايات، تبلغ سبعة وعشرين موردا. فقد روى عن أبي الحسن عليه السلام، وعن أبي علي الحذاء، وأبيه، وأبان، وإبراهيم بن السندي، وجعفر بن الحسن، وجميل، وجميل بن دراج، وجميل بن صالح، والحسين بن أحمد المنقري، وسليمان الرحال، وعبد الله بن أبان، وعلي بن محمد، وعلي بن محمد بن زياد، وعمار الساباطي، ومحمد بن عمار. وروى عنه ابن أبي نجران، وإبراهيم بن هاشم، وأحمد، عن أبيه، وأحمد بن أبي عبد الله، وأحمد بن أبي عبد الله عن أبيه، وأحمد بن محمد عن أبيه، وأحمد بن محمد بن عيسى، وأسكيب بن عبدة، وعلي بن إسماعيل، وعلي بن حاتم، وعمرو ابن سعيد، ومحمد بن أورمة، ومحمد بن جعفر، ومحمد بن علي. اختلاف الكتب روى الشيخ بسنده، عن محمد بن عيسى، عن الفضل بن كثير، عن محمد ابن عمرو، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام، التهذيب: الجزء 7، باب بيع الواحد بالاثنين وأكثر من ذلك..، الحديث 436، والاستبصار: الجزء 3، باب النهي عن بيع الذهب بالفضة نسيئة، الحديث 326، إلا أن فيه: محمد بن الحسين، عن الفضيل بن كثير، عن محمد بن عمرو، ولا يبعد صحة ما في التهذيب لموافقته للوافي، فإن محمد بن الحسين لم يرو عن الفضل بن كثير، وأيضا الصحيح الفضل، مبكرا فإنه المعنون في كتب الرجال. روى الكليني بسنده، عن علي بن إسماعيل، عن محمد بن عمرو، عن علي ابن الحسن. الكافي: الجزء 7، كتاب القضاء والاحكام 6، باب النوادر 19، الحديث 16. أقول: في المقام اختلاف تقدم في محمد بن عمر، عن علي ين الحسين. وروى أيضا بسنده، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن عمرو، عن يونس. التهذيب: الجزء 1، باب حكم الحيض والاستحاضة والنفاس، الحديث 502، والاستبصار: الجزء 1، باب أكثر أيام النفاس، الحديث 522، إلا أن فيه: محمد بن عمرو بن يونس، بدل محمد بن عمرو، عن يونس، والصحيح ما في التهذيب الموافق للوافي والوسائل. أقول: محمد بن عمرو هذا مشترك بين جماعة، والتمييز إنما بالراوي والمروي عنه.