وقع بهذا العنوان في إسناد عدة من الروايات، تبلغ اثنين وأربعين موردا. فقد روى عن أبي الحسن الأسدي، والحسين بن أبي العلاء، والحسين بن حماد، وعبد الرحمان بن الحجاج، وعبد الله بن أيوب، وعبد الله بن سنان، وعبد الله بن القاسم، وعبد الله بن الهيثم. وروى عنه الحسن بن علي الكوفي، ومحمد بن الحسين، ومحمد بن الحسين ابن أبي الخطاب، ومحمد بن علي. ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن محمد بن الحسين، عن الحسين، عن موسى ابن سعدان، عن عبد الله بن سنان. التهذيب: الجزء 1، باب حكم الجنابة وصفة الطهارة منها، الحديث 358. كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والنسخة المخطوطة: محمد بن الحسين، عن موسى بن سعدان، بلا واسطة، وهو الصحيح، الموافق للاستبصار: الجزء 1، باب الجنب هل عليه مضمضة واستنشاق أم لا، الحديث 394، والوافي والوسائل أيضا. روى الكليني بسنده، عن إبراهيم بن هاشم، أو عن محمد بن علي، عن موسى بن سعدان، عن بعض رجاله. الكافي: الجزء 5، كتاب النكاح 3، باب الرجل يفسق بالغلام فيتزوج ابنته أو أخته 75، الحديث 3. كذا في هذه الطبعة، وفي الطبعة القديمة: (وعن محمد بن علي) بدل: (أو محمد بن علي)، وهو نسخة في المرآة أيضا. ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء 7، باب فيمن يحرم نكاحهن بالأسباب دون الأنساب، الحديث 1285، وفيه: إبراهيم بن هاشم، عن علي بن أسباط، عن موسى بن سعدان، وفي الوافي والوسائل عن كل مثله. روى عن عبد الله بن أبي القاسم، وروى عنه محمد بن الحسين بن أبي الخطاب. مشيخة الفقيه: في طريقه إلى الحسين بن أبي العلاء. كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة ومشيخة الوسائل: عبد الله ابن القاسم، بدل عبد الله بن أبي القاسم، وهو الصحيح بقرينة ساير الروايات. أقول: موسى بن سعدان هذا، متحد مع من بعده.