وقع بهذا العنوان في إسناد عدة من الروايات، تبلغ أحد وثلاثين موردا. فقد روى عن ابن زياد، وجعفر بن سماعة، ودرست، وعبد الله بن جبلة، وعلي بن رباط، ومحمد بن أبي حمزة، ومحمد بن زياد، ومحمد بن سكين، ووهيب، وهما (محمد بن أبي حمزة، ودرست). وروى عنه موسى بن القاسم. ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن الطاطري، عن أبي جميلة، عن العلاء. التهذيب: الجزء 2، باب من الزيادات، الحديث 1597. وهنا اختلاف تقدم في أبي جميلة، عن العلا. وروى أيضا بسنده، عن الطاطري، عن محمد بن سكين. التهذيب: الجزء 2، باب تفصيل ما تقدم ذكره في الصلاة، الحديث 695. كذا في الطبعة القديمة أيضا على نسخة، وفي نسخة أخرى منها، والنسخة المخطوطة: محمد بن مسكين، وهو الموافق لما في الاستبصار: الجزء 1، باب وقت قضاء ما فات من النوافل، الحديث 1066، ولا يبعد صحة ما في هذه الطبعة من التهذيب الموافق للوافي والوسائل أيضا. أقول: وتقدمت ترجمته بعنوان علي بن الحسن بن محمد الطائي.