عده الكشي في جماعة من أصحابنا الذين روى عنهم محمد بن إسماعيل ابن بزيع، ذكره الميرزا في الوسيط، وهو من سهو القلم، فإن الكشي (416) ذكره في جملة من روى عنهم الفضل بن شاذان، لا محمد بن إسماعيل. والميرزا أيضا ذكر ذلك في رجاله الكبير، إلا أنه احتمل أن تكون كلمة عاصم، مصحف كلمة هاشم. أقول: لم يظهر لي وجه هذا الاحتمال، مع أن إبراهيم بن هاشم يروي عن الفضل بن شاذان دون العكس. أنظر التهذيب: الجزء 7، باب فضل التجارة، الحديث 19. ومشيخة الفقيه في طريقه إلى الفضل بن شاذان.