وقع بهذا العنوان في إسناد جملة من الروايات تبلغ أربعة وعشرين موردا. فقد روى عن أحمد بن عمر، وزرارة، وسعيد بن يسار، وعلي بن حسان، وغياث، وغياث بن إبراهيم، وغياث بن كلوب، وموسى بن عبد الله، ويزيد بن إسحاق. وروى عنه أحمد بن أبي زاهر، وأحمد بن محمد، وأحمد بن محمد بن عيسى، والحسن بن الجهم، ومحمد بن أحمد، ومحمد بن أحمد بن يحيى، ومحمد بن الحسين، وموسى بن إبراهيم المحاربي، والصفار. أقول: هو الحسن بن موسى الخشاب الآتي. [اختلاف الكتب] روى الشيخ بإسناده، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن الحسن بن موسى، عن زرارة. التهذيب: الجزء 4، باب حكم المسافر والمريض في الصيام، الحديث 665، والاستبصار: الجزء 1، باب المسافر يخرج فرسخا أو فرسخين..، الحديث 809، إلا أن فيه: الحسين بن موسى بدل الحسن بن موسى، وهو الصحيح الموافق لما في التهذيب: الجزء 3، باب الصلاة في السفر من أبواب الزيادات، الحديث 593. روى الشيخ بسنده، عن أحمد بن محمد، عن الحسن بن موسى، عن غياث ابن إبراهيم. التهذيب: الجزء 4، باب سنن الصيام. الحديث 559. وهنا اختلاف من جهة الراوي والمروي عنه والمعنون، تقدم كلها في أحمد ابن محمد. وتقدم أيضا هنا في ذيل هذه الرواية أن الصحيح فيما رواه الكليني في الكافي: الجزء 2، كتاب الايمان والكفر 1، باب آخر منه (درجات الايمان) 21، الحديث 1، محمد بن أحمد عن الحسن بن موسى، بدل أحمد بن محمد عن الحسن ابن موسى. وروى بسنده أيضا، عن إبراهيم بن هاشم، عن الحسن بن موسى، عن محمد بن الصباح. التهذيب: الجزء 10، باب دية عين الأعور، الحديث 1065، والاستبصار: الجزء 4، باب دية من قطع رأس الميت، الحديث 1113. ولكن الموجود في الكافي: الجزء 7، كتاب الديات 4، باب الرجل يقطع رأس الميت 41، الحديث 1، الحسين بن موسى بدل الحسن بن موسى، والوافي والوسائل كالتهذيب.