قال الكشي في ترجمة أحمد بن إبراهيم أبي حامد المراغي (412): " علي (بن محمد) بن قتيبة، قال: حدثني أبو حامد بن إبراهيم المراغي، قال: كتب أبو جعفر محمد بن أحمد بن جعفر القمي العطار.. وكتب رجل من أجلة إخواننا يسمى الحسن بن النضر ". وتقدمت الرواية في ترجمة أحمد بن إبراهيم أبي حامد. وروى الكليني في الكافي: الجزء 1، كتاب الحجة 4، باب مولد الصاحب عليه السلام 125، الحديث 4. أنه (الحسن بن النضر) حمل أموالا بعد وفاة أبي محمد العسكري عليه السلام إلى الناحية المقدسة، وأعطاه الإمام عليه السلام ثوبين فانصرف ومات في شهر رمضان، وكفن في الثوبين. وهو من أهل قم، وممن وقف على معجزات صاحب الزمان (عجل الله تعالى فرجه) ورآه من غير الوكلاء، كمال الدين، الباب 47، في ذكر من شاهد القائم عجل الله تعالى فرجه ورآه وكلمه، الحديث 17. أقول: لو تمت رواية الكشي كان الرجل يعد من الحسان لكنها لا تتم لعدم ثبوت وثاقة علي بن محمد بن قتيبة، وأحمد بن إبراهيم المراغي. وأما رواية الكافي فلا دلالة فيها على حسن الرجل فضلا عن وثاقته، وكذلك رواية كمال الدين مضافا إلى ضعف سندها.