فقد وقع بهذا العنوان في إسناد جملة من الروايات تبلغ عشرة موارد. فقد روى عن الحسين بن أسلم، وروى عنه سهل بن زياد. الكافي: الجزء 3، كتاب الصلاة 4، باب التطوع في وقت الفريضة 11، الحديث 9. وروى عن الحسين بن علوان، وروى عنه محمد بن الحسن. الكافي: الجزء 2، كتاب الايمان والكفر 1، باب التفويض إلى الله والتوكل إليه 32، الحديث 7. وروى عن حماد بن عيسى، وروى عنه الحسين بن سليمان. التهذيب: الجزء 6، باب فضل زيارته (أبي عبد الله الحسين بن علي) عليه السلام، الحديث 121، وتقدم عن كامل الزيارات بعنوان الحسين بن أسد. وروى عن مرتجل بن معمر، وروى عنه الحسن بن علي. الكافي: الجزء 3، كتاب الجنائز 3، باب في أرواح المؤمنين 90، الحديث 1. وروى عن بعض أصحابه عن مسمع، وروى عنه علي بن الريان. التهذيب: الجزء 2، باب كيفية الصلاة وصفتها، الحديث 1280. وروى مرسلا عن أبي عبد الله عليه السلام، وروى جعفر بن الحسن، عن أبيه، عنه. التهذيب: الجزء 3، باب الدعاء بين الركعات، الحديث 256. [اختلاف الكتب] روى الشيخ بإسناده، عن علي بن مهزيار، عن الحسين بن راشد، عن جعفر بن محمد بن يقطين. التهذيب: الجزء 2، باب عدد فصول الأذان والإقامة، الحديث 230. كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الكافي: الجزء 3، كتاب الصلاة 4، باب بدء الأذان والإقامة 18، الحديث 32: علي بن مهزيار، عن الحسين بن أسد، عن جعفر بن محمد بن يقظان، كما تقدم في الحسين بن أسد فراجع. وروى أيضا الشيخ بسنده، عن الحسين بن خر زاد، عن الحسين بن راشد، عن علي بن إسماعيل. التهذيب: الجزء 1، باب تلقين المحتضرين، الحديث 1001، والاستبصار: الجزء 1، باب الرجل يموت في السفر وليس معه رجل..، الحديث 721، إلا أن فيه: الحسن بن علي بن خر زاد، عن الحسن بن راشد، عن علي بن إسماعيل، والوسائل كالتهذيب وفي الوافي: الحسن بن خر زاد، عن الحسن بن راشد. وروى محمد بن يعقوب بسنده عن محمد بن عيسى، عن الحسين بن راشد مضمرة. الكافي: الجزء 3، كتاب الجنائز 3، باب ما يستحب من الثياب للكفن وما يكره 22، الحديث 12. كذا في الطبعة القديمة ونسخة المرآة والوافي أيضا، وعن بعض النسخ الحسن بن راشد، وهو الصحيح الموافق للتهذيب: الجزء 1، باب تلقين المحتضرين، الحديث 1396، والاستبصار: الجزء 1، باب أن الكفن لا يكون إلا قطنا، الحديث 744، وكذا في الوسائل أيضا.