وقع بهذا العنوان في إسناد جملة من الروايات. فقد روى عن أبي المغراء، وروى عنه القاسم بن إسماعيل الأنباري. الكافي: الجزء 1، كتاب الحجة 4، باب التمحيص والامتحان 83، الحديث 2. كذا في هذه الطبعة والطبعة القديمة والمرآة والوافي أيضا، ولكن في الطبعة المعربة الحسن بن علي، وهو الصحيح لرواية القاسم بن إسماعيل الأنباري، عن الحسن بن علي، في حديث قبل هذا الباب. وروى عن أبيه عن فضالة، وروى عنه علي بن حاتم. التهذيب: الجزء 3، باب صلاة العيدين، الحديث 297، والاستبصار: الجزء 1، باب لا تجب صلاة العيدين إلا مع الامام، الحديث 1716، إلا أن فيه الحسن بن علي، وهو الصحيح بقرينة سائر الروايات. وروى عن أبان بن عثمان، وروى عنه معلى بن محمد. التهذيب: الجزء 7، باب الاجارات، الحديث 937. كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الكافي: الجزء 5، كتاب المعيشة 2، باب الرجل يكتري الدابة...، 147، الحديث 1، الحسن بن علي، وهو الصحيح. وروى عن أحمد بن هلال، وروى عنه سعد. التهذيب: الجزء 2، باب ما يجوز الصلاة فيه من اللباس والمكان من الزيادات، الحديث 1531. كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة الحسن بن علي، وهو الصحيح بقرينة سائر الروايات. وروى عن حماد بن عثمان، وروى عنه معلى بن محمد. التهذيب: الجزء 10، باب الحد في السكر وشرب المسكر...، الحديث 356. ولكن في الاستبصار: الجزء 4، باب حد المملوك في شرب المسكر، الحديث 893، علي بن محمد، عن الحسن بن علي، وفى الكافي: الجزء 7، كتاب الحدود 3، باب ما يجب فيه التعزير 48، الحديث 5، معلى بن محمد، عن الحسن بن علي، وهو الصحيح. وروى عن ربعي، وروى عنه أحمد بن محمد. الكافي: الجزء 4، كتاب الحج 3، باب الطواف واستلام الأركان 123، الحديث 11. كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في نسخة من المرآة الحسن بن علي، وهو الصحيح الموافق للوافي والوسائل. وروى عن عبد الله بن وضاح، وروى عنه أبو عبد الله (الرازي). التهذيب: الجزء 8، باب الايمان والأقسام، الحديث 1084، والاستبصار: الجزء 3، باب من له على غيره مال فيجحده...، الحديث 175، إلا أن فيه: أبو عبد الله الجاموراني، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة، عن عبد الله بن وضاح، وهو الصحيح الموافق للتهذيب: الجزء 6، باب من الزيادات في القضايا والاحكام، الحديث 802، والكافي: الجزء 7، كتاب القضايا والاحكام 6، باب النوادر 19، الحديث 14. وروى عن عبيس بن هشام، وروى عنه أبو علي الأشعري. الكافي: الجزء 2، كتاب الدعاء 2، باب الصلاة على النبي محمد وأهل بيته عليهم السلام 20، الحديث 20. كذا في الطبعتين الحديثتين بعد هذه الطبعة، وفي الطبعة القديمة والمرآة عنبسة بن هشام بدل عبيس بن هشام، والظاهر وقوع التحريف في الجميع، والصحيح: الحسن بن علي عن عبيس بن هشام، والوجه في ذلك أن الراوي لكتاب عبيس بن هشام هو الحسن بن علي الكوفي وقد روى عنه أبو علي الأشعري في عدة موارد، وأما عنبسة بن هشام فلا وجود له لا في الروايات ولا في كتب الرجال. وروى عن علي بن الحكم. التهذيب: الجزء 5، باب من الزيادات في فقه الحج، الحديث 1597. كذا في الوافي والوسائل أيضا، ولكن في نسخة من الطبعة القديمة الحسن ابن علي. وروى عن المفضل بن صالح، وروى عنه أحمد بن عبدوس. التهذيب: الجزء 1، باب الأحداث الموجبة للطهارة من الزيادات، الحديث 1030. كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة الحسن بن علي، وهو الصحيح بقرينة سائر الروايات. وروى عن يونس بن عبد الرحمن، وروى عنه محمد بن الحسن الصفار. التهذيب: الجزء 10، باب الحد في الفرية، الحديث 339. وروى عن بعض أصحابنا عن أبي عبد الله عليه السلام، وروى عنه عبد العظيم بن عبد الله العلوي. الكافي: الجزء 3، كتاب الزكاة 5، باب من تحل له الزكاة فيمتنع من أخذها 44، الحديث 2. كذا في الطبعة القديمة والمرآة والوافي أيضا، ولكن في الوسائل الحسن بن علي.