وقع بهذا العنوان في إسناد ست وثلاثين رواية. فقد روى عن أبي الحسن، وأبي الحسن موسى، وأبي الحسن الرضا، عليهم السلام، وعن عبد الله بن بكير. وروى عنه أبو أيوب المديني، وأبو عبد الله الجاموراني، وأبو همام، وأحمد عن أبيه، وأحمد بن أبي عبد الله عن أبيه، وأحمد بن بكر، وإسماعيل بن مهران، والحسن، والحسين بن سعيد، وصالح، وعبد الله بن محمد الحجال، وعلي بن أحمد ابن أشيم، وعلي بن أسباط، وعلي بن حسان، وعلي بن الحكم، وعلي بن سعيد، ومحمد بن الحسن بن عبيد الله، ومحمد بن خالد، وموسى بن الحسن. روى الكليني عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن بكر، عن سليمان الجعفري، عن أبي الحسن عليه السلام. الكافي: الجزء 2، كتاب الدعاء 2، باب الحرز والعوذة 57، الحديث 4. كذا في الطبعة القديمة والمرآة أيضا، ولكن في الطبعة التي تكون بعد هذه الطبعة: أحمد بن محمد بن بكير، بدل أحمد بن بكر. في الطبعة المعربة: أحمد بن محمد بن بكر. وفي الوافي: أحمد (بن محمد بن أبي عبد الله)، ولا يبعد صحة ما في الأخير، فإن أحمد بن محمد بن خالد هو الراوي عن سليمان كما في الفهرست، ومشيخة الفقيه، ومن المحتمل أن يكون السند هكذا: أحمد بن محمد، عن بكر ابن صالح، عن سليمان، كما في غير واحد من الاسناد. وروى أيضا بسنده، عن أحمد بن بكر، عن صالح، عن سليمان الجعفري، عن أبي الحسن عليه السلام. الكافي: الجزء 2، كتاب فضل القرآن 3، باب فضل القرآن 12، الحديث 17. كذا في هذه الطبعة، وفي الطبعة القديمة: صالح بن سليمان الجعفري، بدل صالح عن سليمان الجعفري، وفي المرآة: أحمد بن بكر، عن بكر بن صالح، عن سليمان الجعفري، ولا يبعد تحريف هذه كلها، والصحيح أحمد (بن محمد)، عن بكر بن صالح، عن سليمان الجعفري، كما هو الموجود في الطبعة المعربة، والوافي، والوسائل أيضا. أقول: هو سليمان بن جعفر الجعفري المتقدم.