وقع بهذا العنوان في إسناد جملة من الروايات تبلغ سبعة وثلاثين موردا. فقد روى عن أبي عبد الله (عليه السلام)، وعن سويد بن غفلة، وأم فروة. وروى عنه أبان، وإبراهيم، وإبراهيم بن محمد الأشعري، وأيوب بن الحر، وثعلبة بن ميمون، وجابر، وحارث بن المغيرة، والحسن بن محمد بن خالد بن يزيد، وحماد، وداود بن فرقد، وسيف، وسيف بن عميرة، وصفوان بن يحيى، وعبد الكريم بن عمرو، وعبد الله بن مسكان، ومحمد بن سنان، ومروان بن مسلم، ومعاوية بن وهب، وهارون بن حمزة، ويونس، ويونس بن عبد الرحمان، ويونس بن يعقوب. ثم إن الشيخ روى بسنده، عن علي بن الحكم، عن عبد الأعلى، عن أبي عبد الله (عليه السلام). التهذيب: الجزء 5، باب ثواب الحج، الحديث 69. ولكن في الكافي: الجزء 4، كتاب الحج 3، باب فضل الحج والعمرة 28، الحديث 2، علي بن الحكم، عن سيف بن عميرة، عن عبد الأعلى. أقول: عبد الأعلى في إسناد هذه الروايات، هو عبد الأعلى بن أعين الآتي.. روى عن أبي الخطاب عن أبي عبد الله (عليه السلام)، وروى عنه خالد بن يزيد. تفسير القمي: سورة الليل، في تفسير قوله تعالى: (فأما من أعطى واتقى وصدق بالحسنى). ويحتمل اتحاده مع من بعده.