وقع بهذا العنوان في إسناد جملة من الروايات تبلغ تسعة موارد: فقد روى عن الحسن بن علي، وروى عنه محمد بن علي بن محبوب. التهذيب: الجزء 4، باب الزيادات من كتاب الصوم، الحديث 988. وروى عن الحسن بن علي بن فضال، وروى عنه علي بن خالد. التهذيب: الجزء 1، باب آداب الأحداث الموجبة للطهارة، الحديث 1053. وروى عنه محمد بن علي بن محبوب. التهذيب: الجزء 4، باب الزيادات من كتاب الصوم، الحديث 986، والجزء 10، باب الحد في السرقة والخيانة والخلسة، الحديث 521، وباب البينات على القتل، الحديث 666. وروى عن الحسين بن علي، وروى عنه محمد بن علي بن محبوب. التهذيب: الجزء 1، باب الأحداث الموجبة للطهارة، الحديث 1030، كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة، " الحسن بن علي "، وهو الصحيح. وروى عن محمد بن زاوية، وروى عنه سهل بن زياد. الكافي: الجزء 3، كتاب الصلاة 4، باب قراءة القرآن 21، الحديث 19. ثم إن الشيخ روى بسنده، عن محمد بن علي بن محبوب، عن أحمد بن عبدوس، عن الحسين بن علي. الاستبصار: الجزء 1، باب أكثر أيام النفاس، الحديث 533، والتهذيب: الجزء 1، باب حكم الحيض والاستحاضة والنفاس، الحديث 516. إلا أن فيه: " أحمد بن علي بن محبوب " بدل " محمد بن علي بن محبوب " والصحيح ما في الاستبصار الموافق للنسخة المخطوطة من التهذيب والوافي والوسائل، لعدم وجود لأحمد بن علي بن محبوب، لا في الرجال، ولا في الروايات، وفيه: " الحسن بن علي " بدل " الحسين بن علي " وهذا هو الصحيح الموافق للوافي والوسائل بقرينة سائر الروايات.