وقع بهذا العنوان في إسناد جملة من الروايات، فقد، روى عن رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وروى عنه الحسين بن علوان. التهذيب: الجزء 4، باب فرض الصيام، الحديث 425. أقول: الظاهر أنها مرسلة، بقرينة رواية الحسين بن علوان عنه. وروى عن الحسن بن هارون، وروى عنه يحيى بن عمران الحلبي. الكافي: الجزء 2، كتاب الايمان والكفر 1، باب أن الايمان مبثوث لجوارح البدن كلها 18، الحديث 2. كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والمعربة والمرآة: عبيد الله بن الحسن. وروى عن جده علي بن جعفر، وروى عنه محمد بن أحمد بن إسماعيل الهاشمي. التهذيب: الجزء 1، باب الأغسال وكيفية الغسل من الجنابة، الحديث 1115. وروى عن أمه فاطمة بنت الحسين بن علي (عليهما السلام)، وروى عنه أبو حمزة الثمالي. الكافي: الجزء 2، كتاب الايمان والكفر 1، باب المؤمن وعلاماته وصفاته 99، الحديث 29. وروى عن الفتح بن يزيد، وروى عنه محمد بن الحسن. الكافي: الجزء 5، كتاب النكاح 3، باب وقوع الولد 109، الحديث 3، والتهذيب: الجزء 7، باب تفصيل أحكام النكاح، الحديث 1156، والاستبصار: الجزء 3، باب أن ولد المتعة لاحق بأبيه، الحديث 559، إلا أن فيه: محمد بن الحسين عن عبد الله بن الحسين، والصحيح ما في التهذيب لموافقته لما تقدم عليه من الكافي. وروى عن جده، عن علي بن جعفر، وروى عنه محمد بن أحمد العلوي. التهذيب: الجزء 8، باب حكم الظهار، الحديث 60، والاستبصار: الجزء 3، باب أن من وطأ قبل الكفارة كان عليه كفارتان، الحديث 953. كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن الظاهر وقوع التحريف فيه، والصحيح: عبد الله بن الحسن، عن جده علي بن الحسن. وروى مضمرة، وروى عنه يحيى بن مهران. التهذيب: الجزء 6، باب المكاسب، الحديث 1036، والجزء 7، باب من الزيادات في فقه النكاح، الحديث 1937. وروى الشيخ بسنده، عن فضيل بن عثمان، عن عبد الله بن الحسن، قال: إذا دخلت المسجد فقل.... التهذيب: الجزء 3، باب فضل المساجد، الحديث 745. أقول: عبد الله بن الحسن في إسناد هذه الروايات مشترك بين جماعة، والتمييز إنما هو بالراوي والمروي عنه.