وقع بهذا العنوان في إسناد عدة من الروايات تبلغ ثمانية وثلاثين موردا. فقد روى عن أبي الحسن، وأبي الحسن الرضا، (عليهما السلام)، وعن أبي ضمرة، وابن أبي عمير، وأحمد بن محمد بن أبي نصر، والحسن بن علي، والحسن ابن علي ابن بنت إلياس، والحسن بن محبوب، وحماد بن عيسى، وصفوان، وصفوان بن يحيى، وعبد الله بن المغيرة، وعلي بن الحكم، ومحمد بن سنان، والنضر ابن سويد، ويونس، ويونس بن عبد الرحمان. وروى عنه إبراهيم بن إسحاق الأحمري، وإبراهيم بن إسحاق النهاوندي، وأحمد بن محمد، والحسين بن سعيد، وعلي بن إبراهيم، وعلي بن إسماعيل، ومحمد ابن أحمد، ومحمد بن أحمد ابن أخيه، ومحمد بن أحمد بن الصلت، ومحمد بن أحمد ابن علي، ومحمد بن أحمد بن علي بن الصلت، ومحمد بن أحمد القمي ابن أخيه، ومحمد بن علي. ثم إن الشيخ روى بسنده، عن علي بن الحسين، عن محمد بن أحمد بن علي، عن عبد الله بن الصلت، عن ابن بنت إلياس. التهذيب: الجزء 1، باب تلقين المحتضرين من الزيادات، الحديث 1434، والاستبصار: الجزء 1، باب الرجل يموت في السفر وليس معه رجل...، الحديث 719، إلا أن فيه: محمد بن أحمد، عن علي عن عبد الله بن الصلت، فكلمة عن فيه محرف (بن)، والصحيح ما في التهذيب بقرينة سائر الروايات. روى الشيخ بسنده، عن علي بن الحسين عن محمد بن علي، عن عبد الله ابن الصلت عن علي بن الحكم. التهذيب: الجزء 1، باب تلقين المحتضرين من الزيادات، الحديث 1431. كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والنسخة المخطوطة، محمد بن أحمد بن علي، بدل محمد بن علي، وهو الصحيح الموافق للاستبصار: الجزء 1، باب أن الرجل يموت في السفر...، الحديث 716، والوافي والوسائل أيضا بقرينة سائر الروايات. وروى أيضا بسنده، عن إبراهيم بن إسحاق الأحمري، عن عبد الله بن الصلت...، عن محمد بن سنان. التهذيب: الجزء 3، باب فضل شهر رمضان والصلاة فيه، الحديث 219، والاستبصار: الجزء 1، باب الزيادات في شهر رمضان، الحديث 1803، إلا أن فيه: إبراهيم ين أبي إسحاق الأحمري، والصحيح ما في التهذيب الموافق للوافي والوسائل، بقرينة سائر الروايات. أقول: هو متحد مع من بعده.