روى عن أبي بصير، وروى عنه القاسم. التهذيب: الجزء 7، باب من أحل الله نكاحه من النساء، الحديث 1226. كذا في هذه الطبعة ونسخة الوافي أيضا، ولكن في الطبعة القديمة: علي عن أبي إبراهيم، عن أبي بصير، وفي الوسائل الحديثة: علي، عن أبي إبراهيم عليه السلام، وعن أبي بصير، وهو الصحيح. وروى عن أحمد بن عيسى بن عبد الله، وروى عنه أبو الحسن بن القاسم. التهذيب: الجزء 4، باب علامة أول شهر رمضان وآخره، الحديث 472. وروى عن عبد الله بن سنان، وروى عنه محمد بن سليمان. الكافي: الجزء 1، كتاب العقل والجهل 1، الحديث 22، وكتاب التوحيد 3، باب النهي عن الصفة بغير ما وصف به نفسه 10، الحديث 12. وروى عن محمد الأشعري، وروى عنه الحسن بن علي. التهذيب: الجزء 7، باب المهور والأجور، الحديث 1510. كذا في الطبعة القديمة على نسخة، ونسخة الوسائل أيضا، وفي الوافي: علي ابن إبراهيم بن محمد الأشعري، ولكن في نسخة من الطبعة القديمة: الحسن بن علي، عن إبراهيم بن محمد الأشعري، وهو الصحيح بقرينة سائر الروايات. وروى مضمرة، وروى عنه ابن أبي حمزة. التهذيب: الجزء 3، باب صلاة السفينة، الحديث 375، والاستبصار: الجزء 1، باب الصلاة في السفينة، الحديث 1762. كذا في الطبعة القديمة والوافي والوسائل أيضا، ولكن الظاهر وقوع التحريف فيه، والصحيح: علي بن أبي حمزة، عن أبي إبراهيم عليه السلام، بقرينة سائر الروايات. أقول: فيما كان الراوي عن علي بن إبراهيم هذا محمد بن سليمان، فهو علي بن إبراهيم الهاشمي الآتي الذي هو من أصحاب موسى بن جعفر عليهما السلام.