وقع بهذا العنوان في إسناد جملة من الروايات، تبلغ زهاء، سبعة وأربعين موردا. فقد روى عن أبي على الواسطي، وعن أبيه، وأحمد بن محمد بن أبي نصر، وإسماعيل بن مهران، وجعفر بن المثنى الخطيب، وداود بن إسحاق الحذاء، وداود ابن القاسم أبي هاشم الجعفري، وشريف بن سابق، وعلي بن أبي راشد، وعلي بن إسماعيل، وعلي بن حسان، وعلي بن الحكم، والقاسم بن محمد الأصبهاني، والقاسم بن يحيى، ومحمد بن أسلم الجبلي، ومحمد بن علي، ومحمد بن عيسى، ومحمد بن يحيى، ومنصور بن العباس، ويعقوب بن يزيد، والنوفلي. وروى عنه أحمد بن عبد الله، وسهل بن زياد، وعلي بن إبراهيم، وعلي بن محمد بن عبد الله، ومحمد بن أحمد بن يحيى، ومحمد بن علي بن محبوب. اختلاف الكتب روى الشيخ بسنده، عن محمد بن يعقوب، عن عدة من أصحابنا، عن أحمد ابن محمد البرقي، عن داود بن سرحان الحذاء. التهذيب: الجزء 7، باب تفصيل أحكام النكاح، الحديث 1088، والاستبصار: الجزء 3، باب أنه لا ينبغي أن يتمتع إلا بالمؤمنة العارفة، الحديث 514، إلا أن فيها: " داود بن إسحاق الحذاء " بدل: " داود بن سرحان الحذاء "، والصحيح ما في الاستبصار لموافقته للكافي: الجزء 5، كتاب النكاح 3، باب أنه لا يجوز التمتع إلا بالعفيفة 97، الحديث 5، والوافي والوسائل أيضا. ثم إن الشيخ روى أيضا بسنده، عن أحمد بن محمد البرقي، عن ابن أبي عمير. التهذيب: الجزء 5، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث 1663. كذا في هذه الطبعة. ولكن في الطبعة القديمة: " أحمد بن محمد، عن البرقي، عن ابن أبي عمير "، وهو الصحيح الموافق لنسخة المخطوطة، والوافي والوسائل، لعدم ثبوت رواية: أحمد بن محمد البرقي، عن ابن أبي عمير بلا واسطة في الكتب الأربعة. أقول أحمد هذا هو أحمد بن محمد بن خالد البرقي الآتي.