روى عن أبيه، وروى عنه عدة من أصحابنا. الكافي: الجزء 4، كتاب الزكاة 1، باب فضل الصدقة 1، الحديث 3، وكتاب الحج 3، باب يوم النحر ومبتدأ الرمي 173، الحديث 7. وروى عن زياد القندي، وروى عنه علي بن إبراهيم. الكافي: الجزء 3، كتاب الصلاة 4، باب صلاة الحوائج 95، الحديث 1. كذا في الطبعة القديمة والوافي والوسائل أيضا، ولكن في المرآة: أحمد بن أبي عبد الله، بدل أحمد بن محمد بن أبي عبد الله، وهو الصحيح. وروى عن علي بن حديد. التهذيب: الجزء 7، باب بيع الواحد بالاثنين، الحديث 479. أقول: في الكافي: الجزء 5، كتاب المعيشة 2، باب الصروف 115، الحديث 24: " أحمد بن أبي عبد الله "، وهو الصحيح الموافق للوافي والوسائل. وروى عن محمد بن علي، وروى عنه عدة من أصحابنا. الكافي: الجزء 2، كتاب الايمان والكفر 1، باب التفويض إلى الله والتوكل عليه 32، ذيل الحديث 3، وكتاب العشرة 4، باب في المناجاة 20، الحديث 2. وروى مرفوعا عن أبي عبد الله عليه السلام، وروى عنه عدة من أصحابنا. الكافي: الجزء 3، كتاب الجنائز 3، باب من يتبع جنازة ثم يرجع 42، الحديث 2. أقول: الظاهر وقوع التحريف في جميع هذه الموارد. والصحيح: " أحمد بن محمد أبي عبد الله " أو " أحمد بن أبي عبد الله " فكلمة " ابن " قبل " أبي عبد الله " زائدة. وهو: أحمد بن محمد بن خالد البرقي الآتي.