القلاء: روى عن أبي عبد الله وأبي الحسن عليهما السلام، ووقف، وكل ولده واقفة، ذكره النجاشي في ترجمة أحمد بن محمد بن علي بن عمر، وقد تقدم. وعده الشيخ في رجاله من أصحاب الصادق عليه السلام (469)، قائلا: " عمر بن رياح الزهري القلا مولى ". وعده البرقي أيضا: من أصحاب الصادق عليه السلام، قائلا: " عمر بن رياح القلاء ". روى عن أبي جعفر عليه السلام، وروى عنه أبو بصير. الكافي: الجزء 6، باب من طلق لغير الكتاب والسنة، من كتاب الطلاق 4، الحديث 1، ولكنه في الطبعة الحديثة عمرو بن رياح، والظاهر أنه تحريف. روى عن أبي الحسن عليه السلام، وروى عنه صفوان. التهذيب: الجزء 5، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث 1479، و 1667، والاستبصار: الجزء 2، باب اتمام الصلاة في الحرمين، الحديث 1175. أقول: على ما ذكرناه، فعمر بن رياح، روى عن ثلاثة من الأئمة عليهم السلام، وبناء على أن رواية صفوان عن رجل يدل على وثاقته، يحكم بوثاقة الرجل، لكنه غير ثابت كما تقدم.