وقع بهذا العنوان في إسناد جملة من الروايات تبلغ تسعة عشر موردا فقد روى عن أبي عبد الله والرضا عليهما السلام، وعن ابن أبي عمير، وابن محبوب، وحماد بن عيسى، وصفوان، وصفوان بن يحيى. وروى عنه ابن أبي يعفور، وأبان بن عثمان الأحمر، و عبد الله ابنه، ومحمد، ومحمد بن إسماعيل، وموسى بن بكر. اختلاف الكتب روى الشيخ بسنده، عن ابن محبوب، عن أبي أيوب، عن الفضل، عن أبي عبد الله عليه السلام. التهذيب: الجزء 10، باب الحد في السرقة والخيانة، الحديث 440، والاستبصار: الجزء 4، باب المملوك إذا أقر بالسرقة لم يقطع، الحديث 920، إلا أن فيه الفضيل، بدل الفضل، وهو الصحيح الموافق للنسخة المخطوطة من التهذيب والوافي والوسائل، بقرينة سائر الروايات. وروى أيضا بسنده، عن محمد، عن الفضل، عن حماد بن عيسى. التهذيب: الجزء 2، باب كيفية الصلاة وصفتها، الحديث 1222، والاستبصار: الجزء 1، باب النفخ في موضع السجود، الحديث 1235، إلا أن فيه: محمد بن علي ابن محبوب، بدل محمد، وما في التهذيب هو الصحيح، فإن المراد به محمد بن إسماعيل الراوي عن الفضل بن شاذان، وهو الموافق للكافي: الجزء 3، كتاب الصلاة 4، باب وضع الجبهة على الأرض 28، الحديث 8. ثم روى الكليني بسنده، عن عمر بن أذينة، عن زرارة والفضل، عن أبي جعفر عليه السلام. الكافي: الجزء 3، كتاب الصلاة 4، باب بدء الأذان والإقامة 18، الحديث 1. كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والمرآة والوافي والوسائل: الفضيل، وهو الصحيح بقرينة سائر الروايات، وإن كان في الأخير: أو الفضيل، بدل (والفضيل). أقول: هذا مشترك، والتمييز إنما بالراوي والمروي عنه.