قال النجاشي: " أحمد بن النضر الخزاز، أبو الحسن (بن) الجعفي مولى، كوفي، ثقة، من ولده: أبو الحسين. أحمد بن علي بن عبيد الله النضري، روى عنه أبو العباس ابن عقدة، له كتاب يرويه جماعة. أخبرنا جماعة، عن أبي العباس أحمد بن محمد، عن أحمد بن محمد بن يحيى الخازمي، قال: حدثنا أبي، عن أحمد بن النضر بكتابه ". وقال الشيخ (101): " أحمد بن النضر الخزاز، له كتاب، أخبرنا به عدة من أصحابنا، عن محمد بن علي بن الحسين بن بابويه، عن أبيه ومحمد بن الحسن، عن سعد بن عبد الله، والحميري، عن أحمد بن محمد بن عيسى، وأحمد بن أبي عبد الله، عن محمد بن خالد البرقي، عن أحمد بن النضر الخزاز الجعفي. ورواه لنا: ابن أبي جيد، عن ابن الوليد، عن الحسن بن متيل، عن محمد بن سالم، عن أحمد بن النضر ". روى عن صباح بن يحيى، ذكره النجاشي، في ترجمة صباح. وروى عن شهاب بن عبد ربه، أو عن رجل عن شهاب، وروى عنه محمد ابن الحسين. كامل الزيارات: الباب 66، في أن زيارة الحسين عليه السلام تعد حججا. وطريق الشيخ إليه صحيح. ووقع أحمد بن النضر الخزاز في إسناد جملة من الروايات. فقد روى عن جده الربيع بن سعد، وروى عنه محمد بن سالم. الكافي: الجزء 2، كتاب الايمان والكفر 1، باب الصدق وأداء الأمانة 52، الحديث 8. وروى عن عمرو بن شمر. الفقيه: الجزء 4، باب ثواب من ختم له بخير من قول، أو فعل، الحديث 468. وروى عنه أبو عبد الله البرقي. مشيخة الفقيه: في طريقه إلى عمرو بن شمر. وروى عنه إبراهيم بن هاشم. الكافي: الجزء 4، كتاب الصيام 2، باب أدب الصائم 11، الحديث 2، والتهذيب: الجزء 4، باب سنن شهر رمضان، الحديث 560. وروى عنه محمد بن خالد البرقي. التهذيب: الجزء 3، باب الصلاة على الأموات، الحديث 981، والاستبصار: الجزء 1، باب عدد التكبيرات على الأموات، الحديث 1838. وروى عنه مروان بن عبيد. التهذيب: الجزء 3، باب أحكام الجماعة وأقلها، الحديث 167، كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة مروك بن عبيد الله، بدل مروان بن عبيد، وهو الصحيح الموافق للوافي والوسائل.