باب استحباب نزع أزرار القميص المعد للكفن دون أكمامه إذا كان ملبوسا، واستحباب كونه غير مكفوف ولا مزرور، وكراهة أن يجعل لما يبتدأ من الاكفان أكماما.
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب الطهارة » أبواب التكفين » باب استحباب نزع أزرار القميص المعد للكفن دون أكمامه إذا كان ملبوسا، واستحباب كونه غير مكفوف ولا مزرور، وكراهة أن يجعل لما يبتدأ من الاكفان أكماما.

3000. 

قائمة المحتويات محمد بن الحسن بإسناده عن سعد بن عبدالله، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع قال: سألت أبا جعفر (عليه السلام) أن يأمر لي بقميص (1) أعده لكفني، فبعث به إلي، فقلت: كيف أصنع؟ فقال: أنزع أزراره.
ورواه الكشي في كتاب (الرجال) عن علي بن محمد، عن بنان بن محمد، عن علي بن مهزيار، عن محمد بن إسماعيل، مثله (2).

المصادر

التهذيب 1: 304 | 885.

الهوامش

1- في رجال الكشي: من قمصه. (هامش المخطوط).
2- رجال الكشي 2: 514 | 450.

3001. 

قائمة المحتويات وعنه، عن محمد بن عيسى، عن محمد بن سنان، عمن أخبره، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال: قلت: الرجل يكون له القميص، أيكفن فيه؟ فقال: اقطع أزراره، قلت: وكمه؟ قال: لا، إنما ذلك إذا قطع له وهو جديد لم يجعل له كما، فأما إذا كان ثوبا لبيسا فلا يقطع منه إلا الأزرار.
ورواه الصدوق مرسلا (1).

المصادر

التهذيب 1: 305 | 886.

الهوامش

1- الفقيه 1: 92 | 418.

3002. 

قائمة المحتويات محمد بن علي بن الحسين قال: قال الصادق (عليه السلام): ينبغي أن يكون القميص للميت غير مكفوف ولا مزرور (1).

المصادر

الفقيه 1: 90 | 417.

الهوامش

1- في المصدر: مزرر.