حديث
مسير خانه » حديث » وعنه عن علي بن محمد بن الفضل عن محمد بن محمد عن علي بن محمد بن رباح وعبدالله بن أحمد بن نهيك …

 شماره: 19425  بازديدها: 425
فهرست وعنه، عن علي بن محمد بن الفضل محمد بن علي بن المفضل.">(1)، عن محمد بن محمد، عن علي بن محمد بن رباح وعبدالله بن أحمد بن نهيك السمري (2)، عن عبيس بن هشام، عن صالح بن سعيد القماط، عن يونس ابن ظبيان قال: أتيت أبا عبدالله (عليه السلام) ـ حين قدم الحيرة، وذكر حديثا حدثناه ـ إلا أنه قال: سار معه حتى انتهى إلى المكان الذي أراد، فقال: يا يونس اقرن دابتك، فقرنت بينهما، (ثم رفع يديه، ثم دعا) الصلاة فقرأ فيها سورتين خفيفتين يجهر فيهما وفعلت كما فعل، ثم دعا (عليه السلام).">(3) ففهمته وعلمته فقال لي: يا يونس أتدري أي مكان هذا؟ فقلت: لا والله، ولكني أعلم أني في الصحراء، فقال: هذا قبر أمير المؤمنين (عليه السلام) يلتقي هو ورسول الله (صلى الله عليه وآله) يوم القيامة.

منابع

التهذيب 6: 35 | 74.

پاورقي ها

1- في المصدر: محمد بن علي بن المفضل.
2- في المصدر: عن عبيد بن أحمد بن نهيك السمري.
3- في المصدر: ثم رفع يده فدعا دعاء خفيا لا أفهمه ثم استفتح الصلاة فقرأ فيها سورتين خفيفتين يجهر فيهما وفعلت كما فعل، ثم دعا (عليه السلام).



علي بن محمد بن رباح (2)، محمد بن الفضل (2)، محمد بن محمد (2)، محمد بن علي (1)، الصّلاة (1)، الإمام أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام (1)، الرسول الأكرم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله (1)، يوم القيامة (1)، صالح بن سعيد القماط (1)، عبيس بن هشام (1)، القبر (1)