وبإسناده عن الحسين بن سعيد، عن أحمد بن حمزة، عن أبان، عن أبي بصير، عن أبي جعفر (عليه السلام)، قال: الجد يقاسم الاخوة، حتى التقية إن كانت الغاية خارجة وإلاّ فلا. «منه رحمه الله».">(1) يكون السبع خيرا له.
منابع
التهذيب 9: 306 | 1093، والاستبصار 4: 158 | 595.
پاورقي ها
1- يحتمل كون «حتّى» ابتدائية، يعني: أنّه ينتهي الجد الى أن يرث أقل من السبع فيكون ردّاً على العامة، ولا حاجة له الى التأويل، ويحتمل كونها غائيّة وحينئذٍ يحتاج إلى الحمل على التقية إن كانت الغاية خارجة وإلاّ فلا. «منه رحمه الله».