الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » محمّد بن مكّي الشهيد في الذكرى قال روى ابن أبي قرّة بإسناده إلى إسحاق بن حمّاد عن إسحاق بن عمّار …

 الرقم: 5160  المشاهدات: 1286
قائمة المحتويات محمّد بن مكّي الشهيد في (الذكرى) قال: روى ابن أبي قرّة بإسناده إلى إسحاق بن حمّاد، عن إسحاق بن عمّار قال: لقيت أبا عبدالله (عليه السلام) بالقادسيّة عند قدومه على أبي العباس، فأقبل حتى انتهينا إلى طراناباد الكوفة والقادسية على حافة الطريق على جادة الحاج، وبينها وبين القادسية ميل وفيها مزارع... (معجم البلدان 4: 54).">(1) فإذا نحن برجل على ساقية يصلّي، وذلك ارتفاع النهار، فوقف عليه أبو عبدالله (عليه السلام) وقال: يا عبدالله، أيّ شيء تصلّي؟ فقال: صلاة الليل فاتتني أقضيها بالنهار، فقال: يا معتّب، حطّ رحلك حتى نتعدى مع الذي يقضي صلاة الليل، فقلت: جعلت فداك، تروي فيه شيئاً؟ فقال: حدّثني أبي عن أبائه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إنّ الله يباهي بالعبد يقضي صلاة الليل بالنهار، يقول: يا ملائكتي، انظروا إلى عبدي كيف يقضي ما لم أفترضه عليه!؟ أشهدكم أنّي قد غفرت له.

المصادر

الذكرى: 137.

الهوامش

1- طراناباد: كذا والصواب طِيزَنَاباد: موضع بين الكوفة والقادسية على حافة الطريق على جادة الحاج، وبينها وبين القادسية ميل وفيها مزارع... (معجم البلدان 4: 54).



الفهرسة