باب تحريم اللواط على المفعول به
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب النكاح » أبواب النكاح المحرم وما يناسبه » باب تحريم اللواط على المفعول به

25757. 

قائمة المحتويات محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن أبي بكر الحضرمي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): وان الرجل ليؤتى في حقبه فيحبسه الله على جسر جهنم حتى يفرغ الله من حساب الخلائق، ثم يؤمر به إلى جهنم فيعذب بطبقاتها طبقة طبقة حتى يرد إلى أسفلها ولا يخرج منها.

المصادر

الكافي 5: 544 | 2، واورد صدره في الحديث 1 من الباب 17 من هذه الابواب.

25758. 

قائمة المحتويات وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن يحيى، عن طلحة بن زيد، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): من أمكن من نفسه طائعاً يلعب به ألقى الله عليه شهوة النساء.
ورواه الصدوق في (عقاب الاعمال) عن أبيه، عن سعد، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن يحيى، عن غياث بن إبراهيم، عن أبي عبدالله (عليه السلام) (1).

المصادر

الكافي 5: 549 | 1.

الهوامش

1- عقاب الاعمال: 317 | 11.

25759. 

قائمة المحتويات وعن علي، عن أبيه، عن علي بن معبد، عن عبيد الله (1) الدهقان، عن درست بن أبي منصور، عن عطية أخي أبي العرام (2) قال: ذكرت لابي عبدالله (عليه السلام) المنكوح من الرجال، فقال: ليس يبلي الله بهذا البلاء أحدا وله فيه حاجة، إنّ في أدبارهم أرحاما منكوسة وحياء أدبارهم كحياء المرأة قد شرك فيهم ابن لابليس يقال له: زوال، فمن شرك فيه من الرجال كان منكوحا، ومن شرك فيه من النساء كانت من الموارد، والعامل على هذا من الرجال إذا بلغ أربعين سنة لم يتركه، وهم بقية سدوم (3)، اما اني لست أعني بهم أنهم بقيتهم انهم ولدهم، ولكنّهم من طينتهم، قال: قلت: سدوم التي قبلت، قال: هي أربع مدائن: سدوم، وصريم (4)، والدما (5) وعميرا، قال: أتاهن جبرئيل (عليه السلام) وهن مقلوعات إلى تخوم الارضين السابعة فوضع جناحه تحت السفلى منهن، ورفعهن جميعا حتى سمع أهل السماء نباح كلابهم ثم قلبها.
ورواه الصدوق في (العلل) عن أبيه، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن موسى بن جعفر بن الحسين السعد آبادي، عن علي بن سعيد، عن عبيد الله الدهقان، مثله (6).

المصادر

الكافي 5: 549 | 2.

الهوامش

1- في المصدر: عبدالله.
2- في علل الشرائع: المغراء «هامش المخطوط».
3- سدوم: مدينة من مدائن قوم لوط «معجم البلدان 3 | 200، مراصد الاطلاع 2 | 700».
4- الصريم: الارض السوداء التي لاتنبت شيئا، وقيل: هي موضع «معجم البلدان 3 | 404».
5- في علل الشرائع: وصدوم ولدنا «هامش المخطوط».دما: بلدة من نواحي عمان «معجم البلدان 2 | 461».
6- علل الشرائع: 552 | 7.

25760. 

قائمة المحتويات وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن عبد الرحمن العرزمي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): إن لله عبادا لهم في أصلابهم أرحام كأرحام النساء، قال: فسئل فما لهم لا يحملون؟ قال: انها منكوسة، ولهم في أدبارهم غدّة (1) كغدة الجمل أو البعير فاذا هاجت هاجوا، وإذا سكنت سكنوا.
ورواه البرقي في (المحاسن) عن غياث، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، مثله إلى قوله: منكوسة (2).
ورواه الصدوق في (عقاب الاعمال): عن أبيه عن سعد، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن يحيى، عن غياث بن إبراهيم، مثله إلى قوله: منكوسة إلا أنه قال: عبادا لا يعبأ بهم (3).

المصادر

الكافي 5: 549 | 3.

الهوامش

1- الغدة: العقدة في الجسد حولها شحم، كل قطعة صلبة بين العصب، الجمع: غدد، «القاموس المحيط 1: 320 هامش المخطوط».
2- المحاسن: 113 | 109.
3- عقاب الاعمال: 317 | 8.

25761. 

قائمة المحتويات وعن عدة من أصحابنا، عن أحمد محمد، عن جعفر بن محمد الاشعريّ، عن ابن القداح، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: جاء رجل إلى أبي فقال له: اني قد ابتليت (1) فادع الله لي، فقيل له: انه يؤتى في دبره فقال: ما أبلى الله بهذا البلاء أحدا له فيه حاجة ثم قال أبي: قال الله عزّ وجلّ: وعزتي وجلالي لا يقعد على استبرقها وحريرها من يؤتى في دبره.
ورواه الصدوق في (عقاب الاعمال) عن أبيه عن سعد، عن جعفر بن محمد (2).
ورواه البرقي في (المحاسن) عن جعفر بن محمّد، مثله (3).

المصادر

الكافي 5: 550 | 5.

الهوامش

1- في المصدر زيادة: ببلاء.
2- عقاب الاعمال: 316 | 7.
3- المحاسن: 112 | 105.

25762. 

قائمة المحتويات وعنهم، عن أحمد، عن محمد بن سعيد، عن زكريا بن محمد، عن أبيه، عن عمرو، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: أقسم الله على نفسه أن لا يقعد على نمارق الجنة من يؤتي في دبره فقلت له (1): فلان عاقل لبيب يدعو الناس إلى نفسه قد ابتلاه الله بذلك قال: فيفعل ذلك في مسجد الجامع؟ قلت: لا، قال: فيفعله على باب داره؟ قلت: لا، قال: فأين يفعله؟ قلت: إذا خلا، قال (2): هذا متلذذ ولا يقعد على نمارق الجنة.

المصادر

الكافي 5: 550 | 8.

الهوامش

1- في المصدر: لابي عبدالله (عليه السلام).
2- في المصدر زيادة: فإن الله لم يبتله.

25763. 

قائمة المحتويات وعنهم، عن أحمد، عن علي بن أسباط، عن بعض أصحابنا، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: ما كان من (1) شيعتنا فلم يكن فيهم ثلاثة أشياء: من يسأل في كفه، ولم يكن فيهم أزرق أخضر، ولم يكن فيهم من يؤتى في دبره.
ورواه الصدوق في (عقاب الاعمال) عن محمد بن الحسن، عن الصفار، عن محمد بن الحسين، عن علي بن أسباط، نحوه (2).

المصادر

الكافي 5: 551 | 9.

الهوامش

1- في المصدر: في.
2- عقاب الاعمال: 317 | 9 باختلاف.

25764. 

قائمة المحتويات وعن الحسين بن محمد، عن عمران، عن عبدالله بن جبلة، عن إسحاق بن عمار، قال: قلت لابي عبدالله (عليه السلام): هؤلاء المخنثون مبتلون بهذا البلاء فيكون المؤمن مبتلى والناس يزعمون انه لا يبتلى بهذا أحد لله فيه حاجة، قال: نعم، قد يكون مبتلى به فلا تكلموهم فانم يجدون لكلامكم راحة، قلت: فإنهم ليس يصبرون قال: هم يصبرون ولكن يطلبون بذلك اللذة.

المصادر

الكافي 5: 551 | 10.

25765. 

قائمة المحتويات محمد بن علي بن الحسين في (العلل) عن أبيه، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن أبي الجوزاء، عن الحسين بن علوان، عن عمرو بن خالد، عن زيد بن علي، عن آبائه، عن علي (عليهم السلام)، أنه رأى رجلا به تأنيث في مسجد رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال له: اخرج من مسجد رسول الله (صلى الله عليه وآله) يا من لعنه رسول الله (صلى الله عليه وآله) ثم قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) [يقول] (1): لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال.

المصادر

علل الشرائع: 602 | 63، واورده في الحديث 2 من الباب 87 من ابواب ما يكتسب به.

الهوامش

1- اثبتناه من المصدر.

25766. 

قائمة المحتويات قال ـ وفي حديث آخر ـ: اخرجوهم من بيوتكم فانهم أقذر شيء.

المصادر

علل الشرائع: 602 | 64، واورده في الحديث 3 من الباب 87 من ابواب ما يكتسب به.

25767. 

قائمة المحتويات وبهذا الاسناد عن علي (عليه السلام) قال: كنت جالسا مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) في المسجد حتى أتاه رجل به تأنيث فسلم عليه فرد عليه ثم أكب رسول الله (صلى الله عليه وآله) في الارض يسترجع، ثمّ قال: مثل هؤلاء في امتي! انه لا يكون مثل هؤلاء في امة إلا عذبت قبل الساعة.

المصادر

علل الشرائع: 602 | 65، واورده في الحديث 4 من الباب 87 من ابواب ما يكتسب به.