باب تحريم نكاح البهيمة وان كانت ملك الفاعل
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب النكاح » أبواب النكاح المحرم وما يناسبه » باب تحريم نكاح البهيمة وان كانت ملك الفاعل

25797. 

قائمة المحتويات محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن محمد أحمد، عن احمد بن الحسن، عن عمرو بن سعيد، عن مصدق بن صدقة، عن عمار بن موسى، عن أبي عبدالله (عليه السلام) في الرجل ينكح بهيمة أو يدلك فقال: كل ما أنزل به الرجل ماءه من (1) هذا وشبهه فهو زنا.

المصادر

الكافي 5: 540 | 3.

الهوامش

1- في المصدر: في.

25798. 

قائمة المحتويات وعن عليّ بن محمد بن الكليني، عن صالح بن أبي حماد، عن محمد بن إبراهيم النوفلي، عن الحسين بن المختار، عن بعض أصحابه، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ملعون من نكح بهيمة.
ورواه الصدوق في (معاني الاخبار) (1) عن الحسين (2) بن أحمد بن إدريس، عن أبيه، عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن يعقوب بن يزيد، عن محمّد بن إبراهيم النوفلي، مثله.

المصادر

الكافي 5: 541 | 5.

الهوامش

1- معاني الاخبار: 402 | 67.
2- في المصدر: الحسن.

25799. 

قائمة المحتويات وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن عيسى، عن يونس عن ابن مسكان، عن أبى بصير، عن أبى عبدالله (عليه السلام) في الذى يأتى البهيمة فيولج قال: عليه الحد.

المصادر

الكافي 7: 204 | 4، واورده في الحديث 8 من الباب 1 من ابواب نكاح البهائم.

25800. 

قائمة المحتويات محمد بن على بن الحسين في (الخصال): (عن الحسين بن أحمد بن إدريس، عن أبيه، عن محمد بن أحمد) (1)، وعن أبيه، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن محمد بن عيسى، عن محمد بن إبراهيم النوفلى، عن الحسين بن المختار رفعه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ملعون ملعون من كمه (2) اعمي عن ولاية أهل بيتى، ملعون ملعون من عبد الدينار والدرهم، ملعون ملعون من نكح بهيمة.

المصادر

الخصال: 129 | 132.

الهوامش

1- ما بين القوسين ليس في المصدر.
2- كمه: فعل ماضي بمعنى: اضل «الصحاح 6 | 2247».

25801. 

قائمة المحتويات أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي في (الاحتجاج): عن أبى عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ ان زنديقا قال له: لم حرم الله إتيان البهائم؟ قال: كره أن يضيع الرجل ماءه ويأتي غير شكله ولو أباح الله ذلك لربط كل رجل اتانا يركب ظهرها ويغشى فرجها وكان يكون في ذلك فساد كثير فأباح الله ظهورها وحرم عليهم فروجها وخلق للرجال النساء ليأنسوا ويسكنوا اليهن ويكن موضع شهواتهم وامهات أولادهم.

المصادر

الاحتجاج: 347.