باب أن حد السحق حد الزنا مائة جلدة مع عدم الاحصان، والقتل معه
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب الحدود والتعزيرات » أبواب حد السحق والقيادة » باب أن حد السحق حد الزنا مائة جلدة مع عدم الاحصان، والقتل معه

34467. 

قائمة المحتويات محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن محمد بن أبي حمزة، وهشام، وحفص، كلهم، عن أبي عبدالله (عليه السلام) أنه دخل عليه نسوة فسألته امرأة منهن عن السحق، فقال: حدها حد الزاني، فقالت المرأة: ما ذكر الله ذلك في القرآن، فقال: بلى، قالت: وأين هن (1)؟ قال: هن أصحاب الرس.
ورواه الصدوق بإسناده عن هشام، وحفص بن البختري مثله (2).

المصادر

الكافي 7: 202 | 1، التهذيب 10: 58 | 210، المحاسن 114 | 114، عقاب الأعمال: 318 | 14.

الهوامش

1- في المصدر: هو.
2- الفقيه 4: 31 | 86.

34468. 

قائمة المحتويات وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن أبان بن عثمان، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: السحاقة تجلد.
ورواه الشيخ بإسناده عن أحمد بن محمد (1)، والذي قبله بإسناده عن علي بن إبراهيم مثله.

المصادر

الكافي 7: 202 | 3.

الهوامش

1- التهذيب 10: 58 | 209.

34469. 

قائمة المحتويات الحسن الطبرسي في (مكارم الأخلاق) عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: السحق في النساء بمنزلة اللواط في الرجال، فمن فعل من ذلك شيئا فاقتلوهما، ثم اقتلوهما.

المصادر

مكارم الاخلاق: 232.

34470. 

قائمة المحتويات محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب، عن أبان بن محمد (1) عن العباس، غلام لأبي الحسن الرضا (عليه السلام) ـ يعرف: بغلام ابن شراعة ـ عن الحسن بن الربيع، عن سيف التمار، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: اتي أميرالمؤمنين (عليه السلام) بامرأتين وجدتا في لحاف واحد، وقامت عليهما البينة أنهما كانتا تتساحقان، فدعا بالنطع، ثم أمر بهما فاحرقتا بالنار.

المصادر

التهذيب 10: 54 | 199، والاستبصار 4: 220 | 823.

الهوامش

1- في المصدر: بنان بن محمد.