باب استحباب تأخير النوافل المتوسّطة مع الجمع وجواز توسّطها أيضاً.
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب الصلاة » أبواب المواقيت » باب استحباب تأخير النوافل المتوسّطة مع الجمع وجواز توسّطها أيضاً.

4982. 

قائمة المحتويات محمّد بن يعقوب عن الحسين بن محمّد، عن عبدالله بن عامر، عن علي بن مهزيار، عن ابن أبي عمير، عن عبّد الرحمن بن الحجّاج، عن أبان بن تغلب قال: صلّيت خلف أبي عبدالله (عليه السلام) المغرب بالمزدلفة، فلمّا انصرف أقام الصلاة فصلّى العشاء الآخرة لم يركع بينهما، ثمّ صلّيت معه بعد ذلك بسنة فصلّى المغرب ثمّ قام فتنفّل بأربع ركعات، ثمّ أقام فصلّى العشاء الآخرة، الحديث.

المصادر

الكافي 3: 267 | 2، وتقدم صدره في الحديث 1 من الباب 1 من هذه الأبواب.

4983. 

قائمة المحتويات وعن محمّد بن يحيى، عن سلمة بن الخطاب، عن الحسين بن سيف، عن حمّاد بن عثمان، عن محمّد بن حكيم، عن أبي الحسن (عليه السلام) قال: سمعته يقول: إذا جمعت بين صلاتين فلا تطوّع بينهما.
ورواه الشيخ بإسناده عن محمّد بن يحيى، مثله (1).

المصادر

الكافي 3: 287 | 3.

الهوامش

1- التهذيب 2: 263 | 1050.

4984. 

قائمة المحتويات وعن علي بن محمّد، عن محمّد بن موسى، عن محمّد (1) ابن عيسى، عن ابن فضّال، عن حمّاد بن عثمان، عن محمّد بن حكيم قال: سمعت أبا الحسين (عليه السلام) يقول: الجمع بين الصلاتين، إذا لم يكن بينهما تطوّع فإذا كان بينهما تطوّع فلا جمع.

المصادر

الكافي 3: 287 | 4.

الهوامش

1- وفي نسخة: علي ـ هامش المخطوط ـ.

4985. 

قائمة المحتويات عبدالله بن جعفر الحميري في (قرب الإسناد): عن الحسن بن ظريف، عن الحسين بن علوان، عن جعفر بن محمّد (عليه السلام) قال: رأيت أبي وجدّي القاسم بن محمّد يجمعان مع الأئمّة المغرب والعشاء في الليلة المطيرة ولا يصلّيان بينهما شيئاً.

المصادر

قرب الإسناد: 54.