باب قطع التلبية في العمرة المفردة عند دخول الحرم، وان خرج من مكة للعمرة فعند رؤية الكعبة
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب الحج » أبواب الإحرام » باب قطع التلبية في العمرة المفردة عند دخول الحرم، وان خرج من مكة للعمرة فعند رؤية الكعبة

16597. 

قائمة المحتويات محمد بن الحسن بإسناده عن موسى بن القاسم، عن إبراهيم بن أبي سمال (1)، عن معاوية بن عمار، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: وإن كنت معتمرا فاقطع التلبية إذا دخلت الحرم.

المصادر

التهذيب 5: 94 | 309، والاستبصار 2: 176 | 583، وأورد صدره في الحديث 1 من الباب 43، وقطعة منه في الحديث 4 من الباب 44 من هذه الأبواب.

الهوامش

1- في التهذيبين: إبراهيم بن أبي سماك.

16598. 

قائمة المحتويات وعنه، عن محمد بن عمر بن يزيد، عن محمد بن عذافر، عن عمر بن يزيد، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: من دخل مكة مفردا للعمرة فليقطع التلبية حين تضع الابل أخفافها في الحرم.

المصادر

التهذيب 5: 95 | 313، والاستبصار 2: 177 | 586.

16599. 

قائمة المحتويات وعنه، عن محسن بن أحمد، عن يونس بن يعقوب قال: سألت أبا عبدالله (عليه السلام) عن الرجل يعتمر عمرة مفردة من أين يقطع التلبية؟ قال: إذا رأيت بيوت (1) ذي طوى فاقطع التلبية.
ورواه الصدوق بإسناده عن يونس بن يعقوب مثله، إلا أنه ترك قوله: من أين يقطع التلبية (2).

المصادر

التهذيب 5: 95 | 314، والاستبصار 2: 177 | 587.

الهوامش

1- في نسخة: بيوت مكة (هامش المخطوط).
2- الفقيه 2: 277 | 1354.

16600. 

قائمة المحتويات محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن صفوان بن يحيى، عن معاوية بن عمار، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: من اعتمر من التنعيم فلا يقطع التلبية حتى ينظر إلى المسجد.

المصادر

الكافي 4: 537 | 3.

16601. 

قائمة المحتويات وعن حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن غير واحد، عن أبان، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: يقطع التلبية المعتمر إذا دخل الحرم.

المصادر

الكافي 4: 537 | 2.

16602. 

قائمة المحتويات محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن مرازم، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: يقطع صاحب العمرة المفردة التلبية إذا وضعت الإبل أخفافها في الحرم.
ورواه الكليني، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن مرازم مثله (1).

المصادر

الفقيه 2: 277 | 355.

الهوامش

1- الكافي 4: 537 | 1.

16603. 

قائمة المحتويات قال: وروي أنه يقطع التلبية إذا نظر إلى بيوت مكة.

المصادر

الفقيه 2: 277 | 1356.

16604. 

قائمة المحتويات وبإسناده عن عمر بن يزيد، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ ومن خرج من مكة يريد العمرة ثم دخل معتمرا لم يقطع التلبية حتى ينظر إلى الكعبة.

المصادر

الفقيه 2: 276 | 1350، والتهذيب 5: 95 | 315، والاستبصار 2: 177 | 588، وأورد صدره في الحديث 1 من الباب 22 من أبواب المواقيت.

16605. 

قائمة المحتويات قال: وروي أنه يقطع التلبية إذا نظر إلى المسجد الحرام.

المصادر

الفقيه 2: 277 | 1351.

16606. 

قائمة المحتويات قال: وروي أنه يقطع التلبية إذا دخل أول الحرم.

المصادر

الفقيه 2: 277 | 1352.

16607. 

قائمة المحتويات وبإسناده عن الفضيل بن يسار قال: سألت أبا عبدالله (عليه السلام) قلت: دخلت بعمرة، فأين أقطع التلبية؟ قال: حيال العقبة (1) عقبة المدينين، فقلت: أين عقبة المدينين؟ قال: بحيال القصارين.
ورواه الشيخ بإسناده عن الفضيل بن يسار (2)، والذي قبله بإسناده عن عمر بن يزيد.

المصادر

الفقيه 2: 277 | 1353.

الهوامش

1- في المصدر: فقال: بحيال العقبة.
2- التهذيب 5: 96 | 316، والاستبصار 2: 177 | 589.

16608. 

قائمة المحتويات عبدالله بن جعفر في (قرب الإسناد) عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: سألت أبا الحسن الرضا (عليه السلام) عن الرجل يعتمر عمرة المحرم من أين يقطع التلبية؟ قال: كان أبوالحسن (عليه السلام) من قوله: يقطع التلبية إذا نظر إلى بيوت مكة.

المصادر

قرب الإسناد: 167.

16609. 

قائمة المحتويات محمد بن محمد المفيد في (المقنعة) قال: سئل (عليه السلام) عن الملبي بالعمرة المفردة بعد فراغه من الحج متى يقطع تلبيته فقال: إذا رأى البيت (1).

المصادر

المقنعة: 70.

الهوامش

1- في المصدر: أذا زار البيت.وتقدم ما يدل على بعض المقصود في الحديث 2 من الباب 8 من أبواب أقسام الحج.ويأتي في الحديث 11 من الباب 58 من أبواب الطواف.