باب كراهة استرضاع التي ولدت من الزنى وكذا المولودة من الزنى إلا أن يحلل المالك الزاني من ذلك، رجلا كان المالك أو امرأة
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب النكاح » أبواب أحكام الاولاد » باب كراهة استرضاع التي ولدت من الزنى وكذا المولودة من الزنى إلا أن يحلل المالك الزاني من ذلك، رجلا كان المالك أو امرأة

27587. 

قائمة المحتويات محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن العمركي، عن علي بن جعفر عن أخيه أبي الحسن (عليه السلام) قال: سألته عن امرأة ولدت من الزنى، هل يصلح أن يسترضع بلبنها؟ قال: لا يصلح ولا لبن ابنتها التي ولدت من الزنا.
ورواه الصدوق بإسناده عن عليّ بن جعفر، نحوه (1).

المصادر

الكافي 6: 44 | 11، والتهذيب 8: 108 | 368، والاستبصار 3: 321 | 1144.

الهوامش

1- الفقيه 3: 307 | 1480.

27588. 

قائمة المحتويات وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد، عن حريز، عن محمد بن مسلم، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: لبن اليهودية والنصرانية والمجوسية أحب إلي من (1) ولد الزنى، وكان لا يرى بأسا بولد (2) الزنى إذا جعل مولى الجارية الذي فجر بالمرأة في حل.
ورواه الصدوق بإسناده عن حريز (3).
ورواه في (المقنع) مرسلا (4).

المصادر

الكافي 6: 43 | 5، التهذيب 8: 109 | 371، والاستبصار 3: 322 | 1147، وأورد صدره في الحديث 2 من الباب 76 من هذه الابواب.

الهوامش

1- في المصدر زيادة: لبن.
2- في المصدر: بلبن ولد.
3- الفقيه 3: 308 | 1483.
4- المقنع: 112.

27589. 

قائمة المحتويات وعنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم وجميل بن دراج وسعد بن أبي خلف جميعا، عن أبي عبدالله (عليه السلام) في المرأة يكون لها الخادم قد فجرت يحتاج إلى لبنها؟ قال: مرها فلتحللها يطيب اللبن.

المصادر

الكافي 6: 43 | 7، والتهذيب 8: 109 | 370، والاستبصار 3: 322 | 1146.

27590. 

قائمة المحتويات وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن فضال، عن ابن بكير، عن عبيد الله الحلبي، قال: قلت لابي عبدالله (عليه السلام): امرأة ولدت من الزنى، أتخذها ظئرا؟ قال: لا تسترضعها ولا ابنتها.

المصادر

الكافي 6: 42 | 1، والتهذيب 8: 108 | 367، والاستبصار 3: 321 | 1143.

27591. 

قائمة المحتويات وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن حماد بن عثمان، عن إسحاق بن عمار، قال: سألت أبا الحسن (عليه السلام) عن غلام لي وثب على جارية لي فأحبلها فولدت واحتجنا إلى لبنها فإن أحللت لهما ماصنعا، أيطيب لبنها؟ قال: نعم.
ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب (1)، وكذا كل ما قبله.

المصادر

الكافي 6: 43 | 6.

الهوامش

1- التهذيب 8: 109 | 369، والاستبصار 3: 321 | 1145.