أبواب السعى
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب الحج » أبواب السعى

الرقم العنوان
1 باب وجوبه
2 باب استحباب المبادرة بالسعي عقيب ركعتي الطواف، والابتداء بتقبيل الحجر واستلامه والشرب من ماء زمزم من الدلو المقابل للحجر، والصب منه على الرأس والبدن داعيا بالمأثور، وان يستقى منها بيده
3 باب استحباب الخروج إلى الصفا من الباب المقابل للحجر على سكينة ووقار
4 باب استحباب الصعود على الصفا حتى يرى البيت، واستقبال الركن الذي فيه الحجر، والدعاء بالمأثور، والتكبير والتهليل والتحميد والتسبيح مائة مائة، والوقوف بقدر قراءة سورة البقرة
5 باب استحباب اطالة الوقوف على الصفا والمروة، وعدم وجوبه وعدم وجوب دعاء معين
6 باب وجوب السعي سبعة أشواط، والابتداء بالصفا والختم بالمروة، واستحباب الهرولة بين المنارتين، والدعاء فيه بالمأثور، وكثرة الصلاة على محمد وآله (صلى الله عليهم)
7 باب ان من ترك السعي عامدا بطل حجه ولزمه الحج من قابل
8 باب ان من ترك السعي ناسيا وجب عليه الاتيان به، وان خرج لزمه العود له، وان تعذر وجب أن يستنيب فيه
9 باب ان من ترك الهرولة في السعي لم يلزمه شيء، ويستحب له أن يرجع القهقرى ثم يهرول
10 باب ان من بدأ بالمروة قبل الصفا لزمه اعادة السعي والابتداء بالصفا
11 باب أنه يجب أن يعد الذهاب في السعي شوطا والعود آخر، وحكم من عدهما شوطا واحدا
12 باب ان من زاد في السعي على سبعة أشواط عمدا لزمه الاعادة
13 باب ان من زاد في السعي على سبعة أشواط ناسيا أجزأه، ويستحب اكماله أسبوعين
14 باب ان من ظن تمام السعي فقصر وجامع ثم ذكر النقصان ولو شوطا لزمه دم بقرة واكمال السعي
15 باب جواز السعي على غير طهارة وكذا جميع المناسك الا الطواف، فتجب الطهارة له ان وجب، وتستحب لغيره وجواز السعي للحائض
16 باب جواز الركوب في السعي ولو في محمل لعذر وغيره للمرأة والرجل، واستحباب اختيار المشي فيه، وان من حمل انسانا وسعى به أجزأ عنهما
17 باب ان الراكب في السعي لا يجب عليه صعود الصفا والمروة ويستحب له الاسراع بالدابة موضع الهرولة
18 باب ان من دخل عليه وقت فريضة في اثناء السعي استحب له قطعه والصلاة ثم الإتمام، ويجب ذلك مع ضيق وقتها
19 باب جواز قطع السعي لقضاء حاجة مؤمن وغيرها ثم البناء والإتمام
20 باب جواز الجلوس للاستراحة في أثناء السعي على الصفا والمروة وبينهما
21 باب عدم استحباب الهرولة في السعي للنساء وجملة من أحكام السعي
22 باب جواز السعي، بل وجوبه، وان كان على الصفا والمروة أصنام أو نحوها